الإثنين، 08 يوليو 2024

05:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شعبة الذهب: إقبال كبير على شراء المشغولات في موسم الصيف

الذهب

الذهب

إيناس خاطر

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا طفيفاً اليوم، حيث وصلت قيمة الارتفاع لنحو 15 جنيهاً بنسبة تراوحت بين 2 لـ3%.

وقال لطفي المنيب نائب رئيس شعبة الذهب في الغرف التجارية، إن هناك إقبالاً كبيراً على شراء المشغولات الذهبية خلال فترة الصيف، وذلك مع زيادة عدد الشباب المقبلين على الزواج. وأوضح أن تحديد أسعار الذهب يعتمد على عاملين، الأول هو سعر الصرف والثاني هو سعر الأوقية عالمياً.

وأكد المنيب في تصريحات صحفية، أن ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه أدى إلى ارتفاع طفيف في أسعار الذهب لدى محلات الصاغة اليوم وذلك بنسبة تتراوح بين 2-3% ، حيث سجل سعر عيار 21 حوالي 3160 جنيهًا، في حين استقر سعر أوقية الذهب عالمياً عند 2325 دولارا.

وأضاف أن المشغولات الذهبية لأعيرة 18 و21 تشهد حالة من الاستقرار في الطلب عليها، حيث إنها الأكثر تداولاً في الأسواق حاليًا مع عودة المستهلكين لشراء المشغولات والابتعاد عن الذهب الاستثماري.

وأشار نائب رئيس الشعبة إلى أن من يقومون بشراء ينقسمون إلى فريقين، الأول يشترون المشغولات الذهبية سواء المقبلين على الذهب الزواج أو من يريد اقتناء المجوهرات للزينة، والشق الآخر عملاء البنوك والمستثمرون الذين يقومون بالمفاضلة بين شراء شهادات الادخار أو الاستثمار في البنوك واقتناء سبائك الذهب والجنيهات، وجزء منهم أيضاً يستثمرون أموالهم في البورصة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.