السبت، 06 يوليو 2024

03:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في اليوم الـ 262 من العدوان، الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة شهداء غزة

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 262 على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وأكدت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب عدة مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية، وصل لمستشفيات قطاع غزة 28 شهيدًا و66 إصابة، نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. 

ارتفاع حصيلة شهداء غزة  

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بلغت 37626 شهيدًا و86098 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كما أشار القدرة، أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.


نتنياهو يعرقل صفقة تبادل الأسرى

ومن جانبه، قالت حركة المقاومة الفلسطينية «حماس» اليوم، إن الموقف الحقيقي لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، «نتنياهو»، هو عدم التوصل إلى اتفاق والمراوغة لكسب الوقت ومواصلة حرب الإبادة. 

وأضافت «حماس» أن نتنياهو هو من يرفض ويعطل ما ورد في خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقرار مجلس الأمن الأخير وليس الحركة، حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها منذ قليل.

مظاهرات في تل أبيب

 

موقف إيجابي من حماس في التعامل مع جهود الوسطاء

وأكدت حماس، أن موقفها إيجابي في التعامل مع جهود الوسطاء للتوصل إلى اتفاق يضمن وقفًا دائمًا للعدوان وانسحابًا كاملًا من غزة وتنفيذ صفقة تبادل للأسرى والمحتجزين.

كما طالبت حركة المقاومة الفلسطينية، من الإدارة الأمريكية أن ترفع غطاء الصمت والانحياز والضغط على نتنياهو وحكومته لوقف العدوان وحرب الإبادة، مشيرةً إلى أن حديث «نتنياهو» عن إبرام اتفاق جزئي والاستمرار في العدوان يؤكد أنه يكذب على عائلات المحتجزين ولا يهتم بحياة أبنائهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.