الإثنين، 01 يوليو 2024

10:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رغم ارتفاع نسبة الدعم في الموازنة الجديدة

توقعات بارتفاع جديد في سعر البنزين، ورئيس الشعبة: الدعم لا علاقة له بالزيادة

أسعار البنزين

أسعار البنزين

إيناس خاطر

كشف المهندس حسن نصر، رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، عن توقعاته بشأن قرار الحكومة فيما يخص أسعار البنزين.

وأكد «نصر» في تصريحات لـ «الجمهور»، أنه مع دراسة المؤشرات الحالية، فمن المتوقع أن يأتي قرار لجنة التسعير بارتفاع أسعار البنزين في مصر خلال الفترة المقبلة بنسبة 10% بما يعادل من جنيه إلى جنيه ونصف،  وذلك بالرغم من قرار الارتفاع الأخير بالزيادة في شهر مارس الماضي،  موكدًا أن القرار يعود في النهاية إلى لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، وفقًا للمعطيات والدراسات المعروضة أمامها.

وأضاف رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، أنه من المتوقع أن يتم تثبيت سعر السولار، ولكن لا يمكن التنبؤ بقرار اللجنة لأنها تعطي القرار بناءً على دراسة الوضع الحالي، مشيرًا أن زيادة دعم البنزين في الموازنة الجديدة، لا يرتبط بارتفاع أسعار البنزين بل يتعلق بعدة عوامل مختلفة.

وأشار رئيس شعبة المواد البترولية، إلى أن التوقعات بشأن أسعار الوقود  خلال الفترة الراهنة تعود إلي دراسة السوق الحالي علي مبدأين متصلين ببعضهم البعض وهما، سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري وسعر خام  النفط عالميًا، فهي حلقة متصلة ببعضها البعض، حيث يتسبب السعر العالمي وسعر الدولار في الضغط علي السعر المحلي. 

الدولة تدعم المواد البترولية بقيمة 154 مليار جنيه

وخصصت الموازنة العامة للدولة في عام 2024-2025 دعمًا استثنائيًا للمواد البترولية، حيث ارتفعت نسبة الدعم المنتظرة في العام المالي المقبل عن العام المالي الحالي، فقد تبين وصول قيمة دعم المواد البترولية في 2025 إلى 154.5 مليار جنيه، مقابل 119.4 مليار جنيه في الموازنة الخاصة بالعام المالي الحالي الذي ينتهي بنهاية شهر يونيو الجاري، بزيادة تُقدر بقيمة 35.1 مليار جنيه بنسبة 29.4٪، 

وتأتي زيادة دعم المواد البترولية من أجل تغطية الفارق ما بين السعر العالمي للطاقة وتكلفة توافره في السوق المحلي، لذلك تدعم الدولة البنزين والسولار.

سعر البنزين والسولار اليوم الاثنين 24 يونيو 2024 

وقبل إعلان لجنة التسعير التلقائي عن مصير أسعار البنزين والسولار، يستعرض موقع الجمهور السعر الحالي لسعر البنزين والسولار، والذي جاء على النحو التالي: 

سجل سعر بنزين 95 نحو  13.5 جنيه، كما وصل سعر بنزين 92 إلى 12.5 جنيه، واستقر سعر بنزين 80 عند 11 جنيه، كما بلغ سعر السولار نحو 10 جنيهات، فيما جاء سعر أسطوانة الغاز 100 جنيه.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.