الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استمرار الإخوان في الحكم، كان سيؤدي لانهيار الدولة

النائب إيهاب الطماوي عن 30 يونيو: تحرك الشعب كان ملحمة، والثورة غيرت مجرى التاريخ

ثورة 30 يونيو

ثورة 30 يونيو

محمد ممدوح

-تنظيم الجماعة الإرهابية اتجه بالدولة إلى منحدر اللا دولة 

-استمرار الإخوان في الحكم، كان سيؤدي لانهيار الدولة 

-لو لم تنجح الثورة، كنا سندخل نفق مظلم لا عودة منه 

 -تحرك الشعب عبارة عن ملحمة في حب مصر

-عند رؤيتي الطائرات تجوب السماء، أيقنت أن الثورة ستنجح 

-ثورة 30 يونيو  غيرت مجري التاريخ في مصر والعالم

 

تمر بعد أيام قليلة الذكرى الـ11 على ثورة 30 يونيو، ويفتح موقع «الجمهور» الإخباري ملف الثورة لاستعراض شهادات عدد من النواب والشخصيات السياسية على هذه الأحداث، وتناول آراء السياسيين ورؤساء الأحزاب ورموز الثورة لمعرفة أسباب قيامها، وماذا كان سيحدث لو لم تقم الثورة.

 تنظيم جماعة الإخوان اتجه بالدولة إلى منحدر يعمل على انهيار أركان الدولة

قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية اتجه بالدولة إلى منحدر اللا دولة، عن طريق العمل على تفتيت أركانها، وبالتالي انهيارها وعدم إمكانية عودتها وبث عوامل الفرقة والضعف يؤدي بالضرورة للوصول لمرحلة اللا دولة، مضيفًا «الحمد لله ربنا ستر بفضل ثورة الشعب وحماية الجيش لإرادة المصريين».

النفق المظلم الذي لا نهاية له وسيناريو دول الجوار

وأضاف وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب لـ الجمهور، إننا نحمد الله بأن ثورة 30 يونيو تكللت بالنجاح، وذلك بفضل عزيمة الشعب واستجابة القوات المسلحة وقائدها آنذاك (القائد العام ووزير الدفاع) الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه «لا قدر الله، في حال فشل ثورة الشعب، كانت النتائج ستكون مدمرة على مصر والمصريين، وكنا سندخل نفقًا مظلمًا لا نهاية له مثل كثير من دول الجوار، بل كانت الأمور ستكون أصعب لأننا حوالي 100 مليون نسمة».

رفض المصريين طمس هويتهم وإنكار تاريخهم

وعن العوامل التي أدت إلى خروج الشعب علي حكم الجماعة، قال عضو مجلس النواب، إن عوامل ثورة الشعب في 30 يونيه كثيرة، أهمها من وجهة نظري رفض المصريين طمس هويتهم وإنكار تاريخهم وهدم تراثهم وتفتيت وحدتهم وخلط السياسة بالدين والعكس وبث حالة من الإحباط في تحقيق مستقبل أفضل (فقدان الرغبة والطموح والأمل)، ومحاولات التنظيم الهيمنة على مقدرات الدولة وأخونة مؤسساتها الوطنية، كل هذا وغيره كانت عوامل تحرك الشعب في 30 يونيو 2013.

محاولات تنظيم الجماعة لطمس هوية الشعب المصري

وتابع «الطماوي»، في حديثه عن ثورة 30 يونيو لـ “الجمهور”، بالطبع محاولات تنظيم الجماعة لم تتوقف لحظة مستهدفة طمس هوية الشعب المصري، لكنها لم تنجح رغم استمرارية محاولاتهم.

الثورة غيرت مجرى التاريخ في مصر والعالم 
 

وعن شهادة عضو مجلس النواب عن ثورة 30 يونيو، قال الطماوي، إن تحرك الشعب المصري كان عبارة عن ملحمة حقيقية في حب مصر، حيث كانت في جميع المحافظات والمدن والقري والنجوع والكفور، كانت 30 يونيو ثورة شعبية سلميةً غيرت مجرى التاريخ في مصر والمنطقة، بل وغيرت خريطة العالم أجمع، مؤكدًا أن ثورة 30 يونيو سيُكتب عنها بأحرف من ذهب في تاريخ مصر والأمم والثورات.

مشهد من قصر الاتحادية وميدان التحرير 

وعن ذكريات النائب مع الالتحام بالجماهير أثناء أحداث ثورة 30 يونيو، روي الطماوي شهادته قائلًا، يوم 30 يونيو كنت ضمن جموع المصريين الذين توجهوا لقصر الاتحادية الرئاسي ثم لميدان التحرير، وقتها شعرت بالتفاؤل بأن الثورة ستنجح عند رؤية الطائرات العسكرية تجوب فوق سماء مصر لتحمي المصريين وتؤكد حماية إرادتهم في إحداث التغيير وعودة مصر للمصريين أخيرًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.