الأحد، 07 يوليو 2024

01:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«حديد عز» توافق على إقراض وتمويل شركاتها بـ 500 مليون دولار

حديد عز - أرشيفية

حديد عز - أرشيفية

شيماء حتحوت

أعلنت شركة حديد عز القابضة، عن موافقتها على إبرام كفالات تضامنية لصالح الشركات التابعة لها وهي «العز الدخيلة للصلب والعز للدرفلة»، للحصول على قروض وتمويل متوسط أو طويل الأجل وذلك بحد أقصى 500 مليون دولار.

جاء ذلك خلال محضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية، التي انعقدت في 8 يونيو من العام  الجاري، بحسب بيان أرسلته الشركة للبورصة المصرية اليوم الاثنين.

وصرحت شركة حديد عز القابضة، أنها وافقت على إبرام كفالات تضامنية لصالح الشركات التابعة لها وهي (العز الدخيلة للصلب والعز للدرفلة، للحصول على قروض وتمويل متوسط أو طويل الأجل وذلك بحد أقصى 500 مليون دولار.

وأضاف البيان، أن إبرام تلك الكفالات لصالح بنوك التعامل داخل أو خارج جمهورية مصر العربية استفاءً الشروط وتعهدات حصول تلك الشركات التابعة على قروض وتمويل متوسط أو طويل الأجل.

وتابعت الشركة في بيانها، إلى أنه تم الموافقة على تخفيض رأس مال الشركة بأسهم الخزينة وعددها 910.4 ألف سهم بقيمة اسمية قدرها 4.552.405 جنيه بالإضافة تحديد رأس المال المرخص بة بمبلغ 8 مليار جنيه.

تأسست شركة حديد عز عام 1994 كشركة مساهمة مصرية وتم إدراجها في البورصة المصرية عام 1999 متخصصة في إنتاج وصناعة وتوزيع الحديد الصلب ومنتجاته، تمتلك 4 مصانع ملك لشركة حديد عز القدرة على إنتاج 7 ملايين طن من منتجات الصلب الطويلة والمسطحة سنوياً بجميع أنحاء الجمهورية .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية