الأحد، 07 يوليو 2024

10:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لو طالع مصيف أجّله، تحذير من الأرصاد للمصطافين على شواطئ مطروح

ارتفاع الأمواج

ارتفاع الأمواج

الزهراء علام

في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا عاجلًا المصطافين على بعض شواطئ مرسى مطروح، إذ تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى وجود اضطراب في البحر المتوسط  وتصل سرعة الرياح من (30-40 )كم/س وارتفاع الموج من 1.5-2، وعلى السادة المصطافين مراعاة ذلك.

طقس اليوم الإثنين

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يسود اليوم الاثنين طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، والعظمى بالقاهرة 39 درجة مئوية.

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن يشهد طقس اليوم نشاطا في حركة الرياح، على أغلب الأنحاء خلال فترات متقطعة، واستمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، لتصل درجة الحرارة الكبرى في جنوب الصعيد إلى 44 درجة في الظل.

منخفض الهند الموسمي وزيادة نسبة الرطوبة

وأشار الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات إعلامية إلى أن الارتفاع في درجات الحرارة يتزامن معه ارتفاعات كبيرة في نسب الرطوبة نتيجة تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، وبالتالي تزيد درجات الحرارة المحسوسة عن درجات الحرارة المقاسة.

وأكد «القياتي» استمرار الموجة شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع الحالي، مع وجود اضطرابات في حركة الملاحة البحرية، وبعض الارتفاعات في الأمواج على مناطق من شواطئ محافظة مطروح.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين

-القاهرة والوجه البحري العظمى 39 الصغرى 28

-السواحل الشمالية العظمى 32 الصغرى 23

-جنوب سيناء، العظمى 41 الصغرى 31

-شمال الصعيد العظمى 41 الصغرى 26

-جنوب الصعيد العظمى 44 الصغرى 29

فيما يلي باقي درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين في محافظات مصر

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.