الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة الهجرة تتابع أحوال الجالية المصرية في ألمانيا

السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة

السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة

نشوى حسن

A A

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فهيمة النقراشي، رئيس الرابطة المصرية في دارمشتات بألمانيا، لمناقشة أحوال الجالية المصرية في ألمانيا، ودورهم في تعزيز العلاقات المصرية-الألمانية على مدار عقود.

«عقول المصريين بالخارج ثروة قومية»

وأوضحت وزيرة الهجرة أن عقول وخبرات المصريين بالخارج ثروة قومية لا تقدر بثمن، ومشيرة إلى السعي المستمر للاستفادة منهم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الجمهورية الجديدة.

وناقشت الوزيرة اعتزام وزارة الهجرة إطلاق المجلس الاستشاري لشباب الباحثين، ليكون مكملًا لجهود مركز وزارة الهجرة لحوار الشباب المصريين بالخارج، للاستفادة من العلوم الحديثة التي اكتسبها الشباب بالخارج ونقل تلك الخبرات إلى مصر.

جانب من اللقاء

وأكدت السفيرة سها جندي على أهمية الترابط بين المصريين بالخارج في الحفاظ على عاداتنا وتقاليدنا، مشيرة إلى دور اللقاءات الدورية بين الجاليات المصرية والنوادي المصرية بالخارج في التعريف بالثقافة المصرية، وربط الشباب بجذورهم وبلدهم.

«استراتيجية للتواصل مع المصريين بالخارج»

وأضافت وزيرة الهجرة أن المشاكل التي يواجهها المصريون بالخارج تختلف من مجتمع لآخر، وهو ما يفسر إطلاق استراتيجية للتواصل مع المصريين بالخارج، وفقا للعديد من المعايير التي تتسق مع المجتمعات التي يعيشون فيها، ومن بينها مبادرة "ساعة مع الوزيرة" التي يتم من خلالها التواصل مع الجاليات المصرية حول العالم، لتصل إلى أكثر من 50 لقاء حتى الآن مع آلاف المصريين حول العالم.

وأكدت سها الجندي على الحرص التام على إتاحة فرص الاستثمار لمختلف شرائح المصريين بالخارج، سواء كبار المستثمرين أو صغار المستثمرين عن طريق الاكتتاب في البورصة المصرية، وشراء أسهم ضمن شركة المصريين بالخارج للاستثمار، بجانب التعريف بخارطة الاستثمار الصناعي والفرص المتميزة في مصر.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن مصر لاعب رئيسي في العديد من المجموعات الفعالة سياسيًا، عربيًا، وأفريقيًا، وإسلاميًا، بجانب المجموعات الإقتصادية والسياسية حول العالم.

دارمشتات

وأوضحت فهيمة النقراشي، رئيس الرابطة المصرية في دارمشتات بألمانيا، أن مصر حققت الكثير من الإنجازات التي نفخر بها، رغم التحديات العالمية، كما أشادت بالنسخة الرابعة من مؤتمر المصريين بالخارج، والتي استضافت 1000 مصري بالخارج من 56 دولة حول العالم.

وأضافت النقراشي أن المصريين في ألمانيا تجمعهم سمات مميزة، بخلاف العديد من الدول الأوروبية، موضحة أنها تعيش في ألمانيا منذ 60 عامًا، ومنذ 30 عامًا تقريبا شاركت في تدشين المجلس الأعلى للجاليات، والذي يتواصل مع نحو 16 جالية في ألمانيا.

وأكدت أنها شاركت في تأسيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، منذ نحو 40 عامًا، موجهة الدعوة للسفيرة سها جندي لحضور فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة، والتي تضم العديد من ممثلي الاتحاد حول العالم.

واستعرضت «النقراشي» جهود الاتحاد العام للمصريين بالخارج من دعم ومساندة المصريين بالخارج، والحرص على دعم جهود الدولة المصرية والتعريف بمنجزاتها، في مختلف الدول التي تضم مصريين بالخارج.

search