الأحد، 07 يوليو 2024

12:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من الفشل لكتابة التاريخ، مسيرة ذهبية لـ ميسي مع الأرجنتين

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

سلمى ياسر

تُعد رحلة ليونيل ميسي لاعب نادي إنتر ميامي الأمريكي، مع منتخب الأرجنتين تاريخية ولا يغفلها عشاق كرة القدم حول العالم، مسيرة دولية مشرفة يتمتع بها نجم التانجو في مسيرته الكروية.

وفي يوم ميلاد ميسي، وبسبب مشاركته مع راقصي التانجو في منافسات النسخة 48 من بطولة كوبا أمريكا 2024، يقدم موقع “الجمهور الإخباري” في السطور التالية كيف كانت رحلة ميسي التاريخية مع منتخب الأرجنتين بطل كأس العالم قطر 2024؟.

كأس العالم للشباب 2005، أول ألقاب ميسي مع التانجو

وحقق ليونيل ميسي إنجازه الأول مع منتخب الأرجنتين بالتتويج بكأس العالم تحت 20 سنة في موسم 2005، في 2 يوليو على حساب منتخب نيجيريا بثنائية وقع عليها ليو ميسي بركلتي جزاء.

ووقتها تم اختيار ميسي الشاب الصغير كأفضل لاعب في البطولة، بجانب أنه توج بـ جائزة الهداف برصيد 6 أهداف.

ميسي ومنتخب إسبانيا.. قصة انتهت قبل البداية

قصة ميسي وذهبية أولمبياد بكين 2008

وحصل ميسي مع منتخب الأرجنتين الأولمبي سنة 2008 على المركز الأول في منافسات كرة القدم بأولمبياد بكين 2008، محققًا الميدالية الذهبية.
وفازت الأرجنتين على نيجيريا أيضًا بهدف دون رد سجله أنخيل دي ماريا، لتحقق ذهبية الأولمبياد للمرة الثانية على التوالي.

ميسي يستعد للعب مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم – DW – 2014/5/26

ورغم عدم تقديم جائزة لأفضل لاعب في منافسات كرة القدم بالأولمبياد، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) علق على أداء ميسي في البطولة قائلًا: “لقد تسبب في مشاكل للاعبي الفرق المنافسة أكثر من أي لاعب آخر على مدار البطولة بمراوغاته”.

ميسي ومنتخب إسبانيا.. قصة انتهت قبل البداية

أخيرًا، ميسي يحقق كوبا أمريكا 2021

وتوج ليونيل ميسي في عام 2021 ببطولته الكبرى الأولى مع منتخب الأرجنتين، وهي كأس أمم أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” على حساب البرازيل في المباراة النهائية، بهدف سجله آنخيل دي ماريا، وفاز ميسي بجائزتي الهداف بأربعة أهداف وأفضل لاعب في البطولة.

Gehe zur Rennstrecke Überblick Lebensraum هدف ميسي كوبا امريكا Schrei  Captain Brie Kalkstein

ميسي يحصد لقب كوبا فيناليسما 2022 

وقاد ميسي منتخب الأرجنتين أمام أيطاليا في 2022 المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي، ضمن المنافسة على كأس جديدة أطلق عليها اسم "فيناليسما"، تجمع بطلي أمريكا الجنوبية وأوروبا.

وكانت البطولة إحياء لبطولة أرتيمو فرانكي التي توقفت قبل 29 عامًا، بسبب إقامة كأس العالم للقارات التي أقيمت بشكل منتظم منذ منتصف التسعينيات وحتى إلغائها في 2017.

وفازت الأرجنتين 3-0 على المنتخب الإيطالي في مباراة صنع فيها ميسي أهدافًا، لكن الحظ لم يحالفه للتسجيل، لكنه فاز بجائزة رجل المباراة ورجل البطولة.

جريدة أوليه الرياضية | ليونيل ميسي حقق اللقب الثالث مع منتخب الأرجنتين: .  كوبا أمريكا 2021.. فيناليسيما 2022.. كأس العالم 2022

ميسي يحقق حلم المونديال 

وفاز منتخب الأرجنتين على فرنسا بركلات الترجيح بعد تعادل إيجابي تاريخي بنتيجة 3-3، في نهائي كأس العالم قطر 2022، ليشهد هذا اليوم تتويج ميسي بالبطولة الأهم في حياته والتي بحث عنها لسنوات.

وسجل ميسي هدفين في المباراة، واختير كأفضل لاعب في كأس العالم 2022، ليصبح أول لاعب في التاريخ الذي يحقق الجائزة مرتين في المونديال.

وخلال مونديال 2022، حقق ميسي رقم أكثر مسجل للأهداف مع راقصي التانجو في تاريخ كأس العالم برصيد 13 هدفًا، وأفضل هداف لاتيني في التاريخ مع المنتخبات الوطنية برصيد 98 هدفًا.

جريدة الرياض | الأرجنتين بطل الكوبا

بسبب فشله في كوبا أمريكا، ميسي يعتزل دوليًا

وقرر نجم برشلونة الإسباني وقائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي وضع حد لمسيرته الدولية بعد خسارة بلاده أمام تشيلي في نهائي بطولة "كوبا أمريكا" حيث أضاع ميسي الركلة الترجيحية الأولى لبلاده في المباراة النهائية.

وكان ذلك القرار بسبب الفشل المستمر في الكوبا وتعرضه للنقد الجماهيرية، لكونه لم يحقق شئ لمنتخب بلاده، ليعود ميسي من جديد ويحقق لقب "كوبا أمريكا" للمرة الـ15 في تاريخه، بعد أن حقق الفوز على نظيره منتخب البرازيل بنتيجة 1-0.

شاهد كيف احتفل لاعبو الأرجنتين بميسي بعد حصدهم لقب كوبا أمريكا - RT Arabic

وكانت المباراة على ملعب "ماركانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو في نهائي بطولة كوبا أمريكا لموسم 2021، ومن ثم حقق ميسي المونديال ورفع الذهب على الأراضي القطرية أمام منتخب فرنسا العنيد، لتكون مسيرة ميسي الدولية هي الأروع على الإطلاق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.