الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الري يوجه بحصر كافة الاحتياجات لتطوير المنظومة المائية

الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري

الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري

نشوى حسن

A A

عقد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعين لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن«ورشة العمل الأولي لتقييم الأداء للموسم الصيفي 2023 والتخطيط للموسم الشتوي 2023 والصيفى 2024»، والتي تم عقدها بمحافظة البحيرة يوم الخميس 10 أغسطس 2023.

كما استعرض الوزير خلال الاجتماع احتياجات إدارات الري بالمحافظات المختلفة من الموارد البشرية والإمكانيات اللوجيستية لتطوير منظومة العمل بها.

وأشار «سويلم» إلى إعداد جدول زمنى بإجراءات محددة للتعامل مع كافة المعوقات والتحديات بإدارات الري، ومتابعة تنفيذ هذه الإجراءات من قبل قيادات الوزارة المعنية.

وشدد على قيام أجهزة الوزارة بالمحافظات بمتابعة التعديات الواقعة على جسور المجارى المائية، واتخاذ الإجراءات المطلوبة كافة لإزالتها بالتنسيق مع أجهزة المحليات.

جانب من الاجتماع

حصر الاحتياجات لتطوير المنظومة

كما وجه وزير الري بحصر كافة الاحتياجات من الموارد البشرية والإمكانيات اللوجيستية اللازمة لتطوير المنظومة المائية والعمل على توفيرها، نظرًا لأهمية تطوير الموارد البشرية المتاحة ودعمها بالشكل الذى يمكنها من أداء وظيفتها على الوجه الأمثل.

وأكد «سويلم» أنه يجرى الإعداد لتنظيم ورش عمل لتقييم الأداء للموسم الصيفي 2023 والتخطيط للموسم القادم بمختلف المحافظات تباعاً على غرار ما تم بمحافظة البحيرة، وذلك للتواصل مع القائمين على إدارة المنظومة المائية بكل محافظة على حدى، ومتابعة حالة المنظومة المائية فى كل محافظة، والتعرف على المعوقات التي تواجه منظومة العمل، وتقييم الموسم المنتهي والإعتماد على الدروس المستفادة في التطوير لوضع حلول بعيدة المدى قبل الموسم الصيفى القادم لعام 2024.

جاء ذلك بحضور الدكتور رجب عبد العظيم، مساعد الوزير لشئون المياه، والدكتور محمد رشدى، مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتور أحمد مدحت، رئيس الإدارة المركزية والمشرف على مكتب الوزير.

search