الخميس، 04 يوليو 2024

02:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل تم وقف استيراد سيارات ذوي الإعاقة في مصر؟، عضو الشعبة يجيب

وقف استيراد سيارات ذوي الإعاقة

وقف استيراد سيارات ذوي الإعاقة

شهيرة أحمد

نفى علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، ما تردد عن وقف استيراد سيارات ذوي الإعاقة من الخارج، مؤكدًا أن هناك توقفًا مؤقتًا فقط لإجراء بعض التعديلات لضمان حوكمة القرارات ومنع استغلالها.

عضو شعبة السيارات: التعديلات تهدف لضمان الحصول على الاحتياجات بأسعار مناسبة

وأضاف السبع، في تصريحات لموقع "الجمهور الإخباري" أن التعديلات الجديدة تهدف إلى ضمان حصول ذوي الإعاقة على احتياجاتهم من السيارات بأسعار مناسبة، ومنع استغلال بعض الأشخاص لهذه التسهيلات لاستيراد سيارات فارهة.

وأشار عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، إلى وجود بعض التجاوزات من قبل بعض الأشخاص الذين يحصلون على سيارات معاقين ويستخدمونها في أغراض أخرى غير الاستخدام المخصص.

الحصول على حوكمة في القرارات

وأكد السبع، أن التعديلات الجارية تأتي في إطار حرص الدولة على تنظيم عملية الاستيراد بشكل عام وضمان حصول كل مستحق على حقوقه، مشيراً إلى أن السياسية التنظيمية تحاول تنظيم كل شيء قبل فتحها مرة أخرى، لإعادة تنظيم بعض الإجراءات.

دعوة لسرعة الانتهاء من الإجراءات

وختامًا، طالب السبع بسرعة الانتهاء من هذه الإجراءات لضمان عودة عملية استيراد إلى طبيعتها بشكل كامل، مشيرًا إلى أن التوقف الحالي للـ ACID Number يؤثر سلبًا على العديد من السلع، ومنها السيارات، وكلما زادت مدة التوقف سيؤدي بالضرورة الى ارتفاع أسعار السيارات مرة آخرى خلال الفترة القادمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.