السبت، 06 يوليو 2024

02:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البورصة تعلن انتهاء التوزيع النقدي لـ«راميدا» بعد ارتفاع رأس مالها

شيماء حتحوت

اعتزمت إدارة البورصة المصرية، على انتهاء الحق في التوزيع النقدي لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية «راميدا»، بإغلاق جلسة اليوم 24 يونيو 2024.

وأصدرت البورصة، قراراً  بتوزيع كوبون «راميدا» رقم (5) بواقع 0.067 جنيه للسهم الواحد، تسدد على قسطين، الأول بقيمة 0.02 جنيه ويتم صرفه اعتبارا من 27 يونيو الجاري، والثاني قيمته 0.046 جنيه ويصرف يوم 14 نوفمبر المقبل.

و قررت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية «راميدا»، زيادة رأسمال الشركة المصدر من 375 مليون جنيه إلى 378.2 مليون جنيه.

وتبلغ الزيادة بقيمة 3.23 مليون جنيه، عن طريق إصدار أسهم زيادة تخصص بالكامل لصالح نظام الإثابة والتحفيز الخاص بالشركة، وتمول نقدًا من مدفوعات المستفيدين بالنظام.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير افصاح شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية «راميدا»، بغرض السير في إجراءات زيادة رأسمال الشركة.

ويتضمن تقرير الإفصاح زيادة رأس المال المصدر من 375 مليون جنيه إلى 378.23 مليون جنيه بزيادة قدرها 3.23 مليون جنيه.

وأضافت الشركة، أن الزيادة عن طريق إصدار أسهم زيادة تخصص بشكل كامل لنظام الإثابة والتحفيز الخاص بالشركة على أن تمول نقدًا من مدفوعات المستفيدين.

واعتمد مجلس إدارة شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية “راميدا”، تقرير افصاح تخفيض رأسمال الشركة عبر إعدام أسهم خزينة.

ويتضمن تقرير الإفصاح السير في إجراءات تخفيض رأسمال الشركة المصدر عن طريق إعدام رصيد أسهم الخزينة والذي يبلغ 9.47 مليون سهم بمبلغ 2.367 مليون جنيه.

وتراجعت أرباح شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية “راميدا”، بنسبة 12.39% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 60.1 مليون جنيه، مقارنة بربح 68.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2023.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 456.2 مليون جنيه، مقابل 392 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

أقرت الجمعية العامة العادية لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية «راميدا»، توزيع 100 مليون جنيه على المساهمين بواقع كوبون نقدي 6.7 قرشًا لكل سهم، وسيتم صرف التوزيع النقدي على 3 دفعات (يونيو- أكتوبر- ديسمبر) من 2024.

واعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للعام الماضي.

وكان اقترح مجلس إدارة شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية «راميدا»، توزيعات نقدية على المساهمين عن أرباح العام الماضي، وكذلك زيادة رأس المال عبر توزيع أسهم إثابة، ويتضمن المقترح توزيع 100 مليون جنيه على المساهمين بواقع كوبون نقدي قدره 6.7 قرش لكل سهم.

واعتمد مجلس الإدارة تقرير الافصاح الخاص بالسير في إجراءات زيادة رأسمال الشركة المصدر في حدود المرخص به بمبلغ قدره 2.112 مليون جنيه ليصبح 377.112 مليون جنيه عن طريق إصدار أسهم تخصص بشكل كامل لنظام الإثابة والتحفيز الخاص بالشركة.

وارتفعت أرباح شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية «راميدا»، بنسبة 0.2% خلال العام الماضي، لتصل 253.2 مليون جنيه، مقارنة بربح 252.9 مليون جنيه في 2022.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل 1.92 مليار جنيه، مقابل 1.48 مليار جنيه إيرادات خلال العام السابق.

وكانت وقعت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية – «راميدا»، عددا من اتفاقيات الشراكة مع عدد من الوكلاء في دول مختلفة للتصدير، وذلك في إطار استراتيجية الشركة لتوسيع صادراتها إلى شرق آسيا، وأفريقيا، ومنطقة الخليج العربي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية