السبت، 06 يوليو 2024

03:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد زيادتها، مواعيد قطع الكهرباء الجديدة في جميع المحافظات

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

إيناس خاطر

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة، انتاب عدد كبير من المواطنين حالة من القلق، وذلك بعد إعلان مجلس الوزراء قرار تغيير خطة تخفيف الأحمال، وزيادتها إلى 3 ساعات بدلًا من ساعتين، وهو ما أثار رواد مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن جدول تخفيف الأحمال الجديد.

وأعلنت وزارتا الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية أمس، عن زيادة فترة انقطاع التيار الكهربائي لمدة ساعة إضافية لتصبح 3 ساعات بدلًا من ساعتين، وذلك تزامنًا مع استئناف خطة تخفيف الأحمال التي كان قد أعلن عنها مجلس الوزراء مسبقًا.

زيادة فترة تخفيف الأحمال لساعة إضافية 

وكشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أسباب اتخاذها لمثل ذلك القرار المفاجئ، والذي يتلخص في عدة نقاط، أولها تفادي زيادة معدل الاستهلاك المحلي للكهرباء، والذي ينتج إثر ارتفاع درجات الحرارة المبالغ فيها، وخاصة مع اقتراب موسم الصيف مما ترتب عليه زيادة في استهلاك الغاز المولد للطاقة، ولذلك حرصت الدولة حرصًا شديدًا للحفاظ علي الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية المولدة للغاز الطبيعي.

كما أعلنت الوزارة، مواعيد انقطاع التيار الكهربي والذي من المقرر أن يبدأ خلال اليوم منذ الساعة 2 ظهرًا وحتى الساعة 8 مساءً، وذلك على حسب كل منطقة وباختلاف موقعها الجغرافي بالمحافظة الواقعة فيها، مع العلم أنه جاري التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتلاشي تخفيف الأحمال علي طلبة الثانوية العامة، خاصةً مع بداية موسم الامتحانات، وذلك للحفاظ علي استمرارية التغذية الكهربائية لمختلف لجان الامتحانات بالمحافظات. 

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بجميع محافظات مصر 2024 (خطة تخفيف الأحمال الجديدة)

وحسب جدول تخفيف الأحمال الجديد، قسمت شركات توزيع الكهرباء مواعيد الفصل والتي جاءت علي هيئة مجموعات، ويرصد موقع «الجمهور» مواعيد الفصل الجديدة علي حسب كل مجموعة والتي جاءت علي النحو التالي: 

- المجموعة رقم (1) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرًا حتى الساعة 7 مساءً، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا.

- المجموعة رقم (2) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرًا حتى الساعة 7 مساءً، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 2 ظهرًا.

- المجموعة رقم (3) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرًا حتى الساعة 8 مساءً، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 1 ظهرًا حتى الساعة 3 عصرًا.

- المجموعة رقم (4) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرًا حتى الساعة 8 مساءً، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 2 ظهرًا حتى الساعة 4 عصرًا.

- المجموعة رقم (5) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 6 عصرًا، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 5 عصرًا.

- المجموعة رقم (6) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 6 عصرًا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 5 عصرًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.