الأحد، 07 يوليو 2024

03:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

22 % زيادة في الصادرات الغذائية للولايات المتحدة بالربع الأول من 2024

صادرات مصر بأمريكا - أرشيفية

صادرات مصر بأمريكا - أرشيفية

إيناس خاطر

أكد المجلس التصديري للصناعات الغذائية، ارتفاع صادرات القطاع إلى السوق الأمريكي بنسبة 22% لتسجل 67 مليون دولار في الربع الأول من 2024، مقابل 54.9 مليون دولار خلال الفترة نفسها من عام 2024، يعد سوق الولايات المتحدة الأمريكية، من أهم الأسواق المستوردة للمنتجات الغذائية المصرية بما يعادل 4% من إجمالي الصادرات.

45 شركة مصرية مصدرة  للمنتجات الغذائية في معرض Summer Fancy Food Show 

وأضاف المجلس في بيان له، أنه في إطار سعى مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الغذائية لزيادة الصادرات إلي السوق الأمريكي، شاركت 45 شركة مصرية مصدرة  للمنتجات الغذائية في معرض Summer Fancy Food Show الذي يستمر 3 أيام، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات.

وأشار إلى أن هناك مشاركة 31 شركة تحت مظلة الجناح المصري، كما تشارك 14 شركة من  أعضاء المجلس فى الجناح المنظم بالتنسيق بين المجلس التصديري ومشروع TRADE الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.


ولفت، المجلس التصديري للصناعات، على التنسيق مع جهاز التمثيل التجاري المصري ومكتبه في واشنطن للترويج لكافة الشركات المصرية المُشاركة ودعوة كبار الشركات الأمريكية المستوردة لزيارة الجناح المصري والالتقاء بالشركات العارضة لبحث فرص التعاون المتاحة.
وكشف مدير إدارة المعارض وخدمات الأعضاء بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن تنوع المنتجات المعروضة لتشمل الخضروات والفاكهة ‎المجمدة والمكرونات، والحلويات والسناكس، والمعلبات والعصائر، صلصلة الطماطم والصوصات ومركزات الطماطم، منتجات الألبان والأجبان، العسل والمربات، زيوت الطعام، الزيتون وزيت الزيتون والمخللات وغيرها من منتجات تلقى قبول واسع بالسوق الأمريكى.

وأشارت إلى أن المجلس يقوم بتنظيم بعثات تجارية لمختلف الأسواق الدولية، خاصةً التي لا يوجد بها معارض متخصصة حيث يتم تنظيمها بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري وبالاستعانة بخبراء التسويق المتخصصين فى السوق المُستهدف لضمان الوصول للمستوردين الجادين بهدف زيادة الصادرات والإسهام في تحقيق رؤية الدولة المصرية للوصول بالصادرات للمستهدفات المطلوبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.