السبت، 06 يوليو 2024

04:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الحصان الرابح»، كيف استطاع طارق العريان ضمان نجاح أعماله في السينما؟

طارق العريان

طارق العريان

مصطفى شلي

استطاع المخرج طارق العريان، أن يتفاعل مع الجماهير العاشقة للسينما، حيث كون علاقة نجاحة واستثنائية على مدار 30عامًا، وقدم العديد من الأفلام المهمة في السينما المصرية، ومنهم من أشادت به الجماهير والنقاد على حد سواء، لما يبرزه من ملامح جديدة في كل عمل، حيث استطاع أن يعطي لعالم الأكشن المزيد من الإثارة التي لم يتعود عليها المتفرج؛ لذا أصبح من أهم مخرجين الحقبة الجديدة في صناعة السينما المصرية، لما تشهده  أعماله من تقدم واضح في أسلوب الأكشن المتبع في تنفيذ مشاهد الحركة.

طارق العريان يستعد لتصوير «أولاد رزق 3» في الرياض - بوابة الشروق - نسخة  الموبايل
المخرج طارق العريان 

كون المخرج «العريان»، علاقة جدير بالاحترام بينه وبين المتلقي، حيث من المتوقع بأن أي عمل يحمل أسم المخرج، هو وجبة سينمائية دسمة، تحتوي على جميسع عناصر السينما المبهرة حتي في أدق التفاصيل، وقد أرسي في العديد من الأعمال أسلوب مختلف، يميل أكثر للسينما الأمريكية المعتمدة كلياً على مشاهد الحركة و تكسير السيارات و الابهار في تنفيذ حركات الأكشن الخطرة التي تعد سمة من سمات سينما «العريان».

فيلم الإمبراطور 

فيلم الإمبراطور 

أستطاع في ذالك العمل، أن يضع بصمة مصرية في روح الفيلم وخصوصًا بأن الرواية الأصلية للعمل هي عالمية، تحمل اسم«سكار فيس»، مما يعني أن كل دول العالم شاركت بنسخة من العمل، ومن هنا جأءت فكرة الإبهار، حيث أستطاع أن يضيف على العمل الحبكة الدرامية المصرية بالأضافة إلى مشاهد مصرية بفكرة أمريكية، وهي فكرة الأكشن الطاغي على الدراما و المؤثرات البصرية والسمعية.

قصة فيلم الإمبراطور 

تتناول القصة رحلة صعود زينهم، شاب نزل مصر هاربًا من الصعيد بحثًا عن لقمة العيش، يصعد في عالم الجريمة المنظمة وتهريب المخدرات، يشاركه في رحلة الجريمة صديقه إبراهيم، وعندما يصبح واحدا من أكبر مهربي المخدرات الهيروين، ويصبح المسيطر على سوقها في مصر بالتحالف مع مهرب إسرائيلي ، يتزوج بالراقصة حياة بعد تخلصه من سليم تاجر المخدرات الذي كان يعمل لديه في بداية مشواره، ويتحول إلى تصفية كل من يقف في طريقه، يتحول إلى إدمان المخدرات، ويقتل صديقه الحميم إبراهيم، بعدما يشك في خيانة زوجته الراقصة معه.

العمل من بطولة الفنان أحمد زكي، ومحمود حميدة، ورغدة، وأبو بكر عزت، وحسين الشربيني، وعبد الله محمود، و خليل مرسي، ومخلص البحيري، سيد صادق، والعمل من تأليف فايز غالي ومن إخراج طارق العريان.

فيلم - تيتو - 2004 - معرض الصور
البوستر الرسمي لفيلم تيتو

فيلم تيتو 

تناول «العريان» قصة من واقع الشارع المصري، وهي أطفال الشوارع وكيف يكون مستقبلهم، في ظل العيشة الاجرامية التي تحوط بيهم، ونجح في استكمال العلاقة المبهرة التي كونها مع المشاهدين، حيث يعتبر ذلك العكل هو من أول الأعمال للفنان أحمد السقا في البطولة المطلقة، وقد أستطاع بأن يتربع على عرش الأكشن بفضل سينما «العريان».

قصة فيلم تيتو 

بعد سنوات طوال قضاها داخل اﻹصلاحية بعد قتله ﻷمين شرطة، يعمل تيتو في عمليات قذرة لحساب ضابط الشرطة الفاسد رفعت السكري، لكن سرعان ما يدرك تيتو أن أمامه فرصة جديدة للبدء من جديد حين يقابل رجل اﻷعمال فارس الذي يقرر مشاركته في مجال اﻷعمال، و نور التي يقع في حبها.

الفيلم من بطولة الفنان أحمد السقا، و حنان ترك، وعمرو واكد، وضياء عبد الخالق، وخالد زكي، وأشرف مصيلحي، و محسن منصور، الفيلم من تأليف وإخراج طارق العريان.

بالصور:
مشهد من كواليس لـفيلم فيلم ولاد رزق 1

فيلم ولاد رزق 1

مرة أخرى أستطاع «العريان» توثيق العلاقة بينه وبين المشاهد، الذي عاهده على المشاهدة ممتعة لكمية كبيرة من الأكشن المتقدم عن السائد في السينما، كما كانت للـ«كلاشات»، نوع من أنواع الاثارة في المشاهدة حيث، ليس كل المتوقع أتي، وهنا يأتي عنصر الانبهار بالقصة المختلفة والعنية بالعديد من مشاهد الأكشن الامريكي ذو الحبكة المصرية.

قصة فيلم ولاد رزق 1

مجموعة من الأشقاء يسيرون في طريق الجريمة على عهد قديم بينهم لتركها في يوم ما، لكن عملية واحدة فاشلة تفجر الخلافات الدفينة بينهم، فيتركهم الشقيق الأكبر والعقل المدبر لهم رضا رزق أحمد عز، ويقرر العمل في ورشة العائلة، والزواج من الفتاة التي يحبها، ليقع الباقون في صفقة مرعبة مع تاجر مخدرات، بينما يتعرضون للخيانة، وتطاردهم الشرطة.

العمل من بطولة الفنان أحمد عز، و عمرو يوسف، و أحمد الفيشاوي، وأحمد داوود، و محمد ممدوح، نسرين أمين، وكريم قاسم، الفيلم من تأليف صلاج الجهيني، ومن إخراج طارق العريان.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.