الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أستاذ بالأزهر ينتقد تحول الدعاة إلى جمع الصدقات والتبرعات على حساب الدعوة

دكتور محمد إبراهيم العشماوي

دكتور محمد إبراهيم العشماوي

محمد الأزهري

A A

انتقد الدكتور محمد إبراهيم العشماوي الأستاذ بجامعة الأزهر، انسحاب الدعاة من التفرغ للعمل الدعوي والانشغال بجمع التبرعات والصدقات.

وشدد الدكتور محمد إبراهيم العشماوي الأستاذ بكلية أصول الدين في جامعة الأزهر، على ضرورة تفرغ الدعاة للعمل الدعوي، والاهتمام بمتطلبات الجماهير، منتقدا ما يراه مخالفا حسب منشور له.

منشور لأستاذ بالأزهر يتناقله الدعاة

وقال الدكتور محمد إبراهيم العشماوي: «سيذكر التاريخ أن وزارة الأوقاف المصرية، في عهد الدكتور محمد مختار جمعة؛ تحولت إلى وزارة للشؤون الاجتماعية، على مدار العام، وأنها اقتصرت في مهمتها الدعوية - وهي مهمتها الأساسية - على الأنشطة الشكلية، التي تُلتقط فيها الصور التذكارية، وتُعَدُّ لها التقارير الإعلامية، دون وجود فائدة دعوية حقيقية».

وتابع الأستاذ بالأزهر: «وأن الخطاب الدعوي قد عجز عجزا بيِّنًا عن تلبية احتياجات المواطنين، وأن أئمة المساجد كانوا يقفون عقيب الصلوات وبأيديهم دفاتر الصكوك؛ يدعون الناس إلى شرائها، وأنهم كانوا يريقون ماء وجوهم من أجل التحصيل!».

وأضاف «العشماوي»: «وأن هذا من صميم عمل الجمعيات الخيرية، التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية، كالجمعية الشرعية التي عمل فيها الوزير في فترة سابقة من حياته، قبل أن يتسنم كرسي الوزارة!»

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search