الإثنين، 01 يوليو 2024

10:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«حياة كريمة» تخدم 4500 قرية في جميع محافظات مصر

حياة كريمة

حياة كريمة

نورهان عبدالعزيز

تبذل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية جهودًا كبيرة لتعزيز قرى «حياة كريمة» في الريف المصري، وترقية البنية التحتية في جميع المحافظات خاصةً محافظات الصعيد.

تعزيز 4500 قرية في محافظات مصر

وبدأت مبادرة «حياة كريمة» في عام 2019 وتغطي 4500 قرية، لتضع تمكين المرأة اقتصاديًا في المقدمة، كما أنها تتناول الفقر متعدد الأبعاد ومعدلات البطالة، حسبما أعلنت بيانات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وتهدف مبادرة «حياة كريمة» إلى تمكين المرأة والمشاركة في الحياة الاقتصادية، إضافة إلى تعزيز المعايير السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالتعاون مع الجهات المعنية.

ويستفيد أكثر من 3.1 مليون أسرة عبر 27 محافظة من مباردة حياة كريمة، وتحتل النساء منهم ما يصل إلى نحو 75%، مما يعزز جهود الدولة في دعم المرأة وإبراز دورها بشكل فعال.

وتنتشر قرى «حياة كريمة» في جميع محافظات مصر، تعبيرًا عن دورها الفعال نقليص معدلات البطالة وتوفير فرص عمل للشباب، وتوفير الصحة الإنجابية بالتعاون مع برنامج «تكافل وكرامة».

أهداف وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية 2024

وتهدف الوزارة إلى تعزيز المجالات الاقتصادية والاجتماعية العامة للدولة من خلال وضع استراتيجية صالحة للتنمية المستدامة، مع أهمية التنسيق بين الوزارات الإنتاجية والخدمية سواء قصيرة أو متوسطة المدى، مع الأخذ في الاعتبار البعد الجغرافي للمشروعات.

ويأتي تحقيق خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، بهدف تحقيق الأهداف التنموية قصيرة ومتوسطة المدى مع وضع سياسة متكاملة للمتابعة الميدانية لهذه المشروعات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.