الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمين شعبة الصيادلة يكشف أزمة جديدة فى سوق الأدوية ..ماذا قال؟

أزمة مرتقبة فى سوق الدواء

أزمة مرتقبة فى سوق الدواء

مصعب فرج

A A

حذر الدكتور حاتم البدوي، أمين عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، من وجود مجموعة قرارات متخبطة تحتاج إلي إعادة صياغتها عن طريق هيئة الدواء.

وقال "البدوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور، على قناة etc، أن مخزن الدواء التابع لشركة الأدوية مضطر لخفض هامش الربح القانوني لصالح الصيدلية التي يصل لها الدواء بصفر خصم متسائلا أين الربح؟

التسعير الجبري للدواء معناه أن الدواء يباع بسعر واحد فقط

وأضاف أمين عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية إن التسعير الجبري للدواء معناه أن الدواء يباع بسعر واحد فقط، وليس بأربع أسعار وهذا ماحدث في السوق بسبب قرار 23 الوزاري لعام 201  والمخالف لقانون مهنة الصيدليات مشيراً إلي أن الحل إجبار الصيدليات ببيع الدواء بسعر واحد.

منظومة الصيدليات في مصر تتعرض لتخريب

وأضاف حاتم البدوي، أن منظومة الصيدليات في مصر تتعرض لتخريب، حيث أغلقت 1500 صيدلية وهذا أمر غير طيب بسبب التأثر من أسعار الدواء، مؤكدا أن الدواء سلعة استراتيجية وأمن قومي ولا يوجد مكان يسمح فيه بتداول الدواء سوى الصيدلية ولابد من المحافظة على الصيدليات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search