السبت، 06 يوليو 2024

01:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الاتحاد الأوروبي يدعو لوقف دائرة العنف والمعاناة في الشرق الأوسط

جوزيب بوريل منسق السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي

جوزيب بوريل منسق السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي

أيمن عبدالمنعم

قال مسؤول السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الأحد، إن أمس السبت، كان واحدًا من أكثر الأيام دموية منذ اندلاع أحداث السابع من أكتوبر، موضحًا، أن التقارير أشارت أن هناك ما لا يقل عن 100 فلسطيني قتلوا خلال الأمس فقط.

وأضاف مسؤول السياسات الخارجية خلال بيان عبر حسابه على إكس، أنه حتى الآن لا يزال الرهائن محتجزين في قطاع غزة، موضحًا، أن خطر نشوب صراع شامل يشمل حزب الله اللبناني أمر حقيقي، مؤكدًا، أن أي تسرب للبنان قد يؤثر بشكل خطير على المنطقة وخارجها.

وأوضح مسؤول السياسات الخارجية جوزيب بوريل خلال التغريدات، أنه في الضفة الغربية مازال الانهيار الاقتصادي، وتصاعد العنف مستمر، موضحًا، أن هناك استمرار للتجاهل الصارخ لأحكام محكمة العدل الدولية، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2735.

وأكد بوريل، أنه لا يوجد تحسن في وصول المساعدات الإنسانية وإيصالها إلى قطاع غزة، موضحًا، أنه يشعر بالفزع بسبب التقارير التي تفيد أن وصل المساعدات الإنسانية لا يزال معوقًا.

وأضاف مسؤول السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أن هناك تقرير صادر عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، يوثق الهجمات غير المتناسبة والعشوائية، إلى جانب تعرض مباني الصليب الأحمر لأضرار جراء القصف.

وحث مسؤول السياسات الخارجية كافة الأطراف مرة أخرى على ضرورة وقف دائرة العنف والمعاناة والدمار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.