الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طرق بسيطة تساعدك على تقليل استخدام الغسالة وتوفير الكهرباء والمسحوق

قلل استهلاك غسالتك للكهرباء والمسحوق

قلل استهلاك غسالتك للكهرباء والمسحوق

الزهراء علام

A A

تمثل أزمة الكهرباء وارتفاع أسعار المنظفات، أحد التحديات التي تواجه العديد من الأسر، لذا تبحث ربات البيوت عن بعض الطرق التي تحقق لهم توفير ملحوظ في استهلاك الكهرباء والماء، ما يساهم في تخفيف الأعباء المالية والمحافظة على كفاءة الأجهزة الكهربائية، والتي تعد خطوة أساسية نحو تحقيق تعامل أفضل مع الظروف المحيطة.

لذا نستعرض في السطور التالية خطوات لتقليل استهلاك غسالة الملابس، باتباع مجموعة من السلوكيات التالية:

 

اختار الوقت المناسب للغسيل 

يمكنك استغلال فترات تخفيف الأحمال، والمقصود بفترات تخفيف الأحمال، الأوقات التي تكون فيها الأحمال الكهربائية أقل، مثل ساعات الليل أو ساعات الصباح الباكر، لذا اختر الوقت المناسب للغسيل واحترس من تشغيل الغسالة أوقات انقطاع الكهرباء.

نصائح قبل تشغيل الغسالة

استخدم برامج الغسيل السريعة والاقتصادية التي تستهلك كميات أقل من الماء والطاقة، قلل عدد مرات تشغيل الغسالة من خلال غسل كمية أكبر من الملابس دفعة واحدة،  اختر درجات حرارة أقل للغسيل، حيث يستهلك تسخين المياه كمية كبيرة من الكهرباء.

لماذا لا يتم تشغيل غسالة LG: الأسباب وكيفية تشغيلها

الطريقة الصحيحة لاستخدام المنظفات 

استخدم كمية مناسبة من المنظف، نظرا لأن استخدام كميات كبيرة من المسحوق يؤدي إلى تكرار دورات الشطف وبالتالي زيادة استهلاك الكهرباء والماء، لذا اختار المنظفات التي تعمل بكفاءة في درجات الحرارة المنخفضة.

اختر الغسالة بعناية

عند اختيار الغسالة، اخترها ذات كفاءة عالية وتصنيف موفر للطاقة، وتأكد من أنها لا تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء والماء،  

تجنب الغسيل المتكرر للملابس، وافصل الملابس حسب حاجتها للغسيل ونوع القماش، يمكنك نشر الملابس في الهواء الطلق بدلاً من استخدام مجفف الغسالة الذي يستهلك كمية كبيرة من الكهرباء

3 طرق سهلة لتنظيف الغسالة الأتوماتيك | سوبر ماما

نصائح مهمة للحفاظ على الغسالة

تأكد من تنظيف الفلاتر والخراطيم بشكل دوري لتجنب انسدادها وتحسين كفاءة الغسالة، تأكد من أن الغسالة تعمل بكفاءة عالية وتابع أي أعطال فور اكتشافها، ضع لافتات أو تعليمات بجانب الغسالة لتذكير أفراد أسرتك بأفضل الممارسات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search