السبت، 06 يوليو 2024

05:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عدوى الصدر أم ارتجاج في المخ؟ سر جديد بقضية حبيبة الشماع يقلب الموازين

حبيبة الشماع

حبيبة الشماع

أمة الله عمرو

أثارت حبيبة الشماع المعروفة إعلاميا بـ«فتاة الشروق» جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الواقعة التي تعرضت لها، وتسببت في إصابتها بنزيف شديد وكدمات وسحجات مختلفة في الجسد، والتي أدت لوفاتها بعد صراع مع الحياة لمدة شهر على الأجهزة الطبية.

وتداولت بعض المواقع، اليوم، أخبارًا عن وفاة حبيبة الشماع بعدوى الصدر في المستشفى، وأنها لم تمت بسبب الارتجاج في المخ والنزيف الداخلي.

إخصائي مخ وأعصاب يكشف سبب وفاة حبيبة الشماع

تواصل «الجمهور» مع أحد أطباء المخ والأعصاب، لمعرفة هل من الممكن أن يحيى شخص مصاب بارتجاج في المخ ونزيف داخلي، أم تقضي عليه تلك الإصابة الخطيرة في الساعات الأولى.

وقال الدكتور وائل نور الدين، إخصائي المخ والأعصاب، إن النسب التي يبقى بها شخص على قيد الحياة تكون مختلفة من شخص لآخر، وأن الحالة التي كانت عليها الراحلة حبيبة الشماع تجعلها تحيى بنسبة ضئيلة جدًا.

وأشار إلى أن وضع «فتاة الشروق» على الأجهزة الطبية يكون أمر روتيني لمحاولة إنقاذ حياتها، ولكن من الواضح بعد تعرضها لجميع تلك الإصابات، أن تتوفى في الحال.

وسلّط إخصائي المخ والأعصاب، الضوء على أن المرضى الذين يتعرضون لعدوى الصدر يكونون في سن الشيخوخة وتكون مناعتهم ضعيفة، وإذا كانت حبيبة الشماع تعرضت لذلك المرض كانت ستتوفى في خلال 4 أيام، ومستحيل أن تكون توفت بعدوى الصدر لأنها استمرت 26 يومًا على الأجهزة الطبية، بحسب الطبيب

شقيقة حبيبة الشماع: المخ تحرك من مكانه

وقبل وفاة حبيبة الشماع، قالت شقيقتها، إن حالة الراحلة حينها، كانت ما تزال غير مستقرة، وأنهم كانوا يتمنون أن تتحسن حالتها الصحية، لأن المخ تحرك من مكانه، وهو ما كان يقلقهم، لكن الشيء الذي يطمئنهم هو وضعها على الأجهزة الطبية على أمل أن تحيى، وأنهم يطلبوا من الله أن تعود بجوارهم من جديد»، وذلك قبل رحيلها.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد الموافق 23 يونيو، بتأجيل النظر في الاستئناف المقدم من دفاع سائق أوبر المتهم بالتسبب في مصرع حبيبة الشماع المعروفة إعلاميًا بفتاة الشروق، على الحكم الصادر ضده بالحبس 15 سنة، وغرامة 50 ألف جنيه، وذلك إلى جلسة 20 يوليو المقبل لنظر طلبات الدفاع.

وخلال الجلسة تغيب محامي المتهم، وذلك بعدما تنحى عن الدفاع في القضية، ولم يحضر محامي آخر، وجاءت أسرة حبيبة الشماع في حالة من الحزن والأسى في انتظار مصير المتسبب في مصرع ابنتهم.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.