الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على خلفية ذروة التوترات بين البلدين، إسرائيل تسحب سفيرها من كولومبيا

غالي داغان

غالي داغان

مارسيل أيمن

A A

ذكرت وسائل إعلام مختلفة أن غالي داغان السفير الإسرائيلي لدى كولومبيا غادر بوغوتا صباح اليوم، وذلك على خلفية تصاعد التوترات بين البلدين والتي كان آخرها إعلان وزارة التجارة والصناعة الكولومبية، في الثامن من الشهر الحالي، وقف تصدير الفحم إلى الاحتلال الإسرائيلي.

قطع العلاقات الدبلوماسية بين كولومبيا وإسرائيل

وفي سياق متصل، أبلغت الخارجية الكولومبية، أول شهر مايو الماضي السفير الإسرائيلي في كولومبيا بقطع العلاقات الدبلوماسية رسميًا مع بلاده.

وأعلنت أنه تم تقديم المذكرة الشفهية بشكل رسمي للسفير الإسرائيلي لدى كولومبيا بشأن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة إسرائيل اعتبارا من يوم الرابع من مايو».

وزير الخارجية الإسرائيلي يتهم الرئيس الكولومبي بـ«معاداة السامية»

بدوره، اتهم وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الرئيس الكولومبي بـ«معاداة السامية»، مشيرا إلى أن العلاقات بين إسرائيل وكولومبيا ستبقى ودية على الرغم من خطوة الرئيس بيترو.

وأوعز الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو في نهاية الشهر الماضي بافتتاح مقر لسفارة البلاد في  رام الله بالضفة الغربية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search