الأحد، 07 يوليو 2024

11:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024

الثانوية العامة 2024

الثانوية العامة 2024

تسنيم جمال   -  

مواصفات امتحان اللغة الثانية، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة (فرنساوي - ألماني - إسباني - إيطالي)، والذي من المقرر أداؤه يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 يونيو الجاري.

وقالت الوزارة إن امتحان اللغة الأجنبية الثانية المقرر أداؤه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب «علمي علوم - علمي رياضة - أدبي»، من المقرر أن يكون 30% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% للمستويات العقلية العليا، بجانب التأكيد على دقة صياغة الأسئلة وفق قواعد صياغة الأسئلة الصحيحة.

مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الثانية

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية سوف يشمل 31 سؤالا، موضحة أن الدرجة الكلية  لـ امتحان اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة.

وأشارت الوزارة إلى إن الأسئلة المقالية في امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024 عبارة عن سؤالين فقط مخصص لهما 6 درجات، مضيفة أن الأسئلة الموضوعية فسوف يبلغ عددها 29 سؤالًا مخصص لها 34 درجة.

امتحانات الثانوية العامة 2024

جدير بالذكر أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية هو ثاني امتحان يؤديه طلاب الثانوية العامة 2024 في المواد الأساسية، حيث أدى الطلاب أمس، السبت، امتحان اللغة العربية.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2024 «745086» طالب وطالبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.