الأحد، 07 يوليو 2024

11:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتوجه نصائح هامة للمصريين

حالة الطقس

حالة الطقس

تسنيم جمال

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن كافة مناطق الجمهورية تشهد خلال هذا الأسبوع درجات حرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية، حيث تتراوح العظمى على القاهرة ما بين 38 إلى 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وتقل درجات الحرارة كلما اتجهنا شمالًا اتجاه السواحل الشمالية لتكون العظمى على سواحلنا الشمالية 33 درجة.

أجواء شديدة الحرارة خلال فترات الظهيرة

وأضاف «القياتي» في تصريح خاص لـ«الجمهور» أنه كلما اتجهنا جنوبًا تجاه محافظات الصعيد ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي لتكون العظمى على جنوب الصعيد في حدود 45 درجة مئوية. وبالتالي أجواء شديدة الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية خلال فترات الظهيرة، وخلال ساعات الليل أجواء مائلة للحرارة، حيث تكون الصغرى على القاهرة في حدود 28 درجة مئوية.

منخفض الهند الموسمي وزيادة نسبة الرطوبة

وتابع عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الارتفاع في درجات الحرارة يتزامن معها ارتفاعات كبيرة في نسب الرطوبة نتيجة تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، وبالتالي تزيد درجات الحرارة المحسوسة عن درجات الحرارة المقاسة.

وأكد «القياتي» استمرار الموجة شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع الحالي، مع وجود اضطرابات في حركة الملاحة البحرية، وبعض الارتفاعات في الأمواج على مناطق من شواطئ محافظة مطروح.

 

الفئات المضطرة للنزول خلال الأجواء شديدة الحرارة

وشدد «القياتي» على الفئات المضطرة للنزول خلال هذا الطقس شديد الحرارة، ضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترات الظهيرة، وخلال فترة الذروة التي يتم تسجيل أعلى درجة حرارة بها نتيجة، لزيادة شدة الاشعاع الشمسي، مشددًا على ضرورة ارتداء غطاء للرأس للوقاية من أشعة الشمس، مؤكدًا ضرورة التواجد في أماكن جيدة التهوية للخروج من مشكلة زيادة نسبة الرطوبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.