الإثنين، 01 يوليو 2024

10:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد تهنئة الرئيس السيسي، ما هو اليوم العالمي لـ «الخدمة العامة»؟

اليوم العالمي للخدمة العامة

اليوم العالمي للخدمة العامة

تسنيم جمال

يحتفل العالم اليوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024، باليوم العالمي للخدمة العامة، والتي أقرته الأمم المتحدة في ديسمبر 2002، من أجل تسليط الضوء على مساهمة الخدمة العامة في عملية التنمية، إلى جانب الاعتراف بالعمل الذي يقوم به الموظفون العموميون، وتشجيع الشباب على متابعة وظائف في القطاع العام.

الرئيس السيسي يهنئ العاملين بالجهاز الإداري للدولة بمناسبة اليوم العالمي للخدمة العامة

وفي هذا السياق، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، التحية للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس».

وقال الرئيس السيسي في تغريدته: «في اليوم العالمي للخدمة العامة، أتقدم بالتحية والتقدير لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، ولكل من يؤدي مهام وظيفته بالشرف والجدية والإخلاص».

وتابع الرئيس السيسي: «أدعوهم لتجديد العزم على خدمة وطننا العزيز ومواطني مصر الكرام، مؤكداً دعمي لجهود التطوير الشامل للجهاز الإداري للدولة، على مستوى كفاءة الموارد البشرية والتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، كأحد أهم سبل الدولة المصرية لبناء نهضتها وتحقيق التنمية الشاملة. كل عام وأنتم بخير».

اليوم العالمي للخدمة العامة

ويهدف اليوم العالمي للخدمة العامة إلى الاحتفال بقيمة وفضيلة الخدمة العامة للمجتمع، ويركز المنتدى العالمي الأمم المتحدة للخدمة العامة على تنمية القدرات في مجال الحوكمة العامة. ففي كل عام، تنظم إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة المنتدى مع الدولة المضيفة، واستضافة ورش عمل تنمية القدرات، وإقامة حفل توزيع جوائز الخدمة العامة للأمم المتحدة، واجتماع المائدة المستديرة الوزاري.

برنامج جوائر الأمم المتحدة للخدمة العامة

ولتعزيز الاعتراف بهذا اليوم وبقيمة الخدمة العامة، أنشأت الأمم المتحدة في عام 2003 برنامج جوائز الأمم المتحدة للخدمة العامة، بهدف مكافأة الابتكار والتميز في الخدمات العامة دعمًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومبدأ الحرص على ألا يتخلف أحد عن الركب، ومنذ حفل توزيع الجوائز الأول، تلقت الأمم المتحدة عددًا متزايدًا من الطلبات المقدمة من جميع أنحاء العالم.

ولضمان توفير فرص متكافئة للتعيينات من مختلف البلدان، يتم تحديد الفائزين وفقًا للمجموعات الإقليمية الخمس للأمم المتحدة: «أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا الشرقية وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وغرب آسيا».

وبشكل عام، يهدف برنامج الجوائز إلى توضيح أن التنمية المستدامة والحوكمة الفعالة مبنية على تقديم الخدمة العامة المختصة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.