الأحد، 07 يوليو 2024

02:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بدء جلسة استئناف سائق أوبر المتهم بقتل حبيبة الشماع

حبيبة الشماع

حبيبة الشماع

محمد مجدي

بدأت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد الموافق 23 يونيو، النظر في الاستئناف المقدم من دفاع سائق أوبر المتهم، بالتسبب في مصرع حبيبة الشماع المعروفة إعلاميًا بفتاة الشروق، على الحكم الصادر ضده بالحبس 15 سنة، وغرامة 50 ألف جنيه.

وخلال الجلسة تغيب محامي المتهم، وذلك بعدما تنحى عن الدفاع في القضية، ولم يحضر محامي آخر، وجاءت أسرة حبيبة الشماع في حالة من الحزن والأسى في انتظار مصير المتسبب في مصرع ابنتهم.

حبس المتهم بقتل حبيبة الشماع 15 سنة وتغريمه 50 ألف

تسلمت محكمة الاستئناف مذكرة من دفاع سائق أوبر، المتسبب في وفاة حبيبة الشماع، في القضية المعروفة إعلاميًا بفتاة الشروق، بعدما صدر حكم بحبسه لمدة 15 عامًا وغرامة 50 ألف جنيه، ويأتي هذا الإجراء في إطار تعديلات قانون الإجراءات الجنائية التى دخلت حيز التنفيذ منذ 18 يناير 2024، مما أدى إلى تطبيق التقاضي أمام محكمة الجنايات على درجتين الأولى استئناف والثانية نقض.

قضت محكمة الجنايات المنعقدة في التجمع الخامس في وقت سابق، بالسجن 15 عاما للسائق محمود هاشم - 34 عاما، المتهم في الشروع بخطف حبيبة الشماع في القضية المعروفة إعلاميا بفتاة الشروق، وغرامة 50 ألف جنيه غرامة وسحب رخصة القيادة.

التهم الموجهة لسائق أوبر في قضية حبيبة الشماع

وجاءت الاتهامات الموجهة له في التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق، أنه شرع في خطف المجني عليها، وذلك بطريق الإكراه رغماً عنها، إذ أنها وحال استقلالها رفقته سيارة بغية توصيلها لوجهتها بغي إقصاءها عن العوام.

وأسندت النيابة العامة للمتهم الاتهامات التي وردت بأمر الإحالة، حيث أنه أغلق نوافذ السيارة مقلتهما، ورش معطر داخل السيارة، ما أثار تخوف الفتاة منه بعد اعتقادها أنها تتعرض لمحاولة خطف، فقررت القفز من السيارة، ما عرضها لعدة إصابات بالغة نقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج، حيث تبين من خلال توقيع الكشف الطبي عليها تعرضها لكسور وكدمات متفرقة في الجسد، بالإضافة إلى الاشتباه في حدوث نزيف داخلي بالمخ، دخلت على إثره في غيبوبة، ثم ماتت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية