الخميس، 04 يوليو 2024

12:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحكومة تروج لمئات الفرص في 9 قطاعات بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية

السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية

عبد الرحمن المصري

تستعد مصر لاستضافة مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، يومي 29 و30 يونيو الجاري، الهادف للتعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية، وتعزيز التعاون بين القاهرة والاتحاد، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأورسولا فون دير لاين رئيس المفوضية الأوروبية.

ويستقبل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، عددًا من الكيانات الاقتصادية الكبرى، في قارة أوروبا، مستهدفًا جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة والمُهمة إلى السوق المصرية.

الفرص الاستثمارية التي تروج لها مصر خلال مؤتمر مصر أوروبا

وتروج مصر خلال المؤتمر للفرص الاستثمارية في قطاعات متعددة، ساعية نحو تعزيز شراكات بين القطاع الخاص في كل من مصر وأوروبا، نوجزها في السطور التالية:

  1. البنية التحتية المستدامة، وفيها تروج الدولة، لتطوير البنى التحتية والمشروعات الكبرى، حيث سيتم استعراض فرص تطوير هذا القطاع، وتنفيذ مشروعات كبيرة في مصر.
  2. الطاقة المتجددة والكهرباء، حيث تهدف مصر مؤخرًا إلى تنويع مصادر الطاقة، والاعتماد بصورة كبيرة على مخرجات الطاقة النظيفة، لتكون مصدرًا لما تستهلكه مصر سنويًا.
  3. الأمن الغذائي، بما فيها الزراعات الحديثة وأساليب الري الحديث.
  4. الصحة والتعليم، ويأتي على رأسها صناعات الأدوية والمواد الفعالية، والأدوية البيولوجية، والأجهزة الطبية، فضلًا عن الاهتمام بقطاع التعليم وتطوير ملفاته المتنوعة.
  5.  وعلى مستوى الصناعة هناك 3 مجالات صناعية سيتم التعاون فيها، وتشمل الأدوية والمواد الفعالة، والأدوية البيولوجية، والأجهزة الطبية، والزراعات الحديثة وأساليب الري الحديث، وإدارة المياه، إضافة إلى التصنيع الغذائي.
  6. النقل المستدام، والذي يعتمد إنشاء مشروعاته الاستثمارية، على وسائل النقل الجماعية الحديثة، التي تعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة، أو الغاز الطبيعي.
  7. شبكات المياه والصرف الصحي، والتي تتضمن إنشاء محطات لمياه الشرب، وإعادة تنقية المياه المعالجة ثلاثيا، وكذا محطات الصرف الموجهة للمناطق التي لم يصلها تغطية حتى الآن.
  8. المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتي قطعت مصر فيها شوطًا كبيرًا مؤخرًا، عبر العديد من المبادرات التي تتبناها جهات حكومية مختلفة، إيمانًا من الدولة بدور تلك المشروعات في تحقيق معدلات نمو مرتفعة في الاقتصاد المصري.
  9. البيئة، وفيها تسعى الدولة إلى ترويج المشروعات الخضراء، والتي توسعت فيها مصر مؤخرًا، وتوليها اهتمامًا كبيرًا على أثر تعهداتها أمام المجتمع الدولي في مواجهة التقلبات المناخية والتغير المناخي.

تمكين القطاع الخاص وتحقيق النمو

وتخصص المساحة الأكبر من هذا المؤتمر للقطاع الخاص، بين الجانبين المصري والأوروبي، ليكون الهدف الأساسي لعقد هذا المؤتمر هو تمكين القطاع الخاص في مصر، ليقود قاطرة تحقيق معدلات نمو مرتفعة في الاقتصاد المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.