الخميس، 04 يوليو 2024

07:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أبرزها تصدير العمالة..

7 مكاسب تجنيها مصر من المؤتمر الاقتصادي لجذب الاستثمارات الأوروبية

لقاء الرئيس السيسي ورئيس المفوضية الأوروبية

لقاء الرئيس السيسي ورئيس المفوضية الأوروبية

محمد ممدوح

تزامنا مع قرب انعقاد المؤتمر الاستثماري المشترك بين مصر والاتحاد الأوربي خلال يومي 29 و30 يونيو، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوربية، وعدد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى، للشركات الاستثمارية، صناديق الاستثمار، نستعرض أهم المعلومات لأكبر مؤتمر اقتصادي لجذب الاستثمارات الأوربية.

7 معلومات عن المؤتمر الاقتصادي 

1.    من المقرر أن تتيح الحكومة أكبر حجم من الفرص الاستثمارية أمام الشركات والكيانات الأوروبية، مع التنسيق مع الاتحاد الأوروبي، بهدف الترويج لهذه الفرص، خاصة في القطاع الصناعي.

2.    يجري العمل على تجهيز بعض المشروعات التي سيتم التوقيع على اتفاقات بشأنها على هامش المؤتمر، خاصًة في المجالات التي تَلقي تعاونًا كبيرًا من الجانبين، مثل مشروعات الهيدروجين الأخضر وغيرها.

3.    التنسيق مع المفوضية الأوروبية بشأن برنامج تصدير العمالة المدربة، خاصة أن هناك طلبًا على العمالة الفنية المُدربة المصرية في عدد من الدول الأوروبية.

4.    سيشهد المؤتمر حضور القطاع الخاص المصري على نطاق واسع في المؤتمر، بمن فيهم ممثلو الغرف التجارية، ورجال الأعمال والمستثمرين المصريين، وذلك لإبرام شراكات مع القطاع الخاص الأوروبي.

5.    يتم إعداد مقترح لأجندة المؤتمر، وكذا عدد من المشروعات المُرشحة لتوقيع اتفاقيات بشأنها مع الجانب الأوروبي.

6.    إرسال ملف كامل بالمشروعات المقترحة للترويج لها من خلال سفارات مصر في أوروبا، بهدف بدء حملة ترويجية قبل انعقاد المؤتمر مع الشركات وصناديق الاستثمار المعنية.

7.    إعداد استراتيجية الترويج لتتماشى مع المُتغيرات الجديدة والزخم السياسي والاقتصادي لاتفاقية الشراكة المُوقعة بين مصر والاتحاد الأوروبي لجذب المزيد من الاستثمارات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.