الخميس، 04 يوليو 2024

12:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«رعب في تل أبيب»، وفاة وإصابة عدد كبير من الإسرائيليين بسبب فيروس نادر

المستشفيات الإسرائيلية

المستشفيات الإسرائيلية

محمد النجار

توفى عدد من المستوطنين الإسرائليين داخل أحد المستشفيات وسط إسرائيل بعد إصابتهم بمرض حمى غرب النيل، الذي حذرت منه الصحة الإسرائيلية مؤخرا، بحسب ما أفادت صحيفة «جيروزاليم بوست» الناطقة باللغة العبرية، والتي أكدت إصابة العشرات بذلك المرض.

تفاصيل وفيات وإصابات الإسرائليين

ووفقا لما جاء في صحيفة «معاريف»، فقد توفيت امرأتان في الثمانينيات من العمر ظهر يوم أمس السبت في مركز رابين الطبي الإسرائيلي، بعد إصابتهما بحمى غرب النيل، ونقل ما لا يقل عن 25 من سكان وسط إسرائيل، معظمهم في السبعينيات من العمر، إلى مستشفى إيخيلوف ومركز شيبا الطبي بعد إصابتهم بالمرض.

وضع بعض المصابين على أجهزة التنفس الصناعي في العناية المركزة، بسبب المرض الفيروسي الذي ينتقل إلى الإنسان عن طريق البعوض.

تحذير الصحة الإسرائيلية

وبحسب ما ورد، لم يواجه الأطباء الإسرائيليون من قبل مثل هذا التفشي الهائل للمرض، والذي عادة يكون خفيفا ولكن يمكن أن يهدد حياة كبار السن. 

ومن ناحية أخرى، حذرت وزارة الصحة بدولة الاحتلال الإسرائيلي من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس غرب النيل هذا العام ودعت السكان إلى اتخاذ المزيد من الاحتياطات في رسالة يوم الجمعة، معلنة أنه منذ بداية شهر مايو الماضي، تم تشخيص إصابة 19 شخصا بفيروس غرب النيل ، تم إدخال 17 منهم إلى المستشفى ووضع ثلاثة على أجهزة التنفس الصناعي.

وفي وقت سابق أفادت صحيفة بوليتيكو الأمريكية، بأن البيت الأبيض أصبح قلقا بشأن مضمون خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، المرتقب أمام الكونجرس.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها، عن مسؤولين أمريكيين، إن «نتنياهو» قد يستغل خطابه المرتقب أمام الكونجرس لانتقاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك لعدم دعمه في الحرب بغزة بما يكفي، حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية.

جهود كويتية أمريكية لوقف النار في غزة

وفي السياق ذاته، أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجمعة، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الكويتي عبد الله علي اليحيى، تناولا خلاله الأوضاع الحالية في قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن بلينكن ناقش مع نظيره الكويتي الجهود الجارية للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتأمين إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في القطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.