السبت، 06 يوليو 2024

01:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الأرصاد» تكشف عن أعلى درجة حرارة في مصر هذا العام

 الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية

محمد النجار

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك عنف قوي في الظواهر الجوية التي تؤثر على مصر والعالم.

الأرصاد الجوية

وتابع "شاهين"، خلال حواره مع الإعلامي نشـأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، أن الهيئة العامة للأرصاد كانت حريصة على تطوير نظام الإنذار المبكر للمعرفة الظواهر الجوية التي قد تحدث في مصر.

وأضاف أن مصر تتأثر ببعض الكتل الهوائية التي تؤثر على الدول المجاورة مثل ليبيا أو السودان، خاصة عند حوث عنف في السحب الرعدية.

الظواهر الجوية

ولفت إلى أن نظام الإنذار المبكر المطور بصورة كبيرة  في مصر يرصد الظواهر الجوية، ويتنبأ بمسار الظواهر الجوية، مشيرًا إلى أن أعلى درجة حرارة في مصر تسجل في الربيع، وليس الصيف، وفي العام الماضي وصلت أعلى درجة حرارة سجلت في القاهرة  لـ45 درجة مأوية، وهذا العام وصلت لـ43 درجة مئوية بأقل درجتين عن العام الماضي، ورغم ذلك هناك شعور بارتفاع دررجة الحرارة، لأن درجات الحرارة لم تقل في القاهرة عن 37 مئوية.

وفي وقت سابق كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد، إذ يتوقع عدد كبير من الخبراء أن يسود اليوم طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وفي صعيد مصر، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية.

وأشارت الأرصاد في توقعاتها، إلى أنه يسود طقس مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، وتابعت: هناك نشاط للرياح بأغلب أنحاء الجمهورية على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط سيشهد اضطراباً على بعض شواطئ مرسى مطروح، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين واتجاه الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية.

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم الأحد

ويرصد موقع «الجمهور» فيما يلي درجات الحرارة الصغرى والعظمى في المدن المصرية والتي جاءت علي النحو التالي:

القاهرة: درجة الحرارة الصغرى 27 ودرجة الحرارة العظمى 39

السواحل الشمالية: 33 عظمى، 24 صغرى.

جنوب سيناء :42 عظمى، 31 صغرى.

شمال الصعيد: 41 عظمى، 26 صغرى.

جنوب الصعيد: 45 عظمى، 31 صغرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.