الخميس، 04 يوليو 2024

12:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فيتش تُعلق علي إعادة تعيين مصطفي مدبولي رئيساً للوزارة

رئيس الوزراء مصطفي مدبولي

رئيس الوزراء مصطفي مدبولي

إسلام التمساح

قالت  “فيتش سوليوشنز”، للأبحاث إن إعادة تعيين رئيس الوزراء مصطفى مدبولى تشير إلى استمرارية السياسات المتوافقة مع برنامج صندوق النقد الدولى.

وأكدت فيتش في تقرير لها، تراجع معدل التضخم خلال 2025 لـ 18% ، مضيفة إلي أن ذلك إيجابى على الصعيدين المالى والخارجى، وسيعزز من فرص عدم خفض أسعار الفائدة خلال 2024.

ورغم أنها رفعت توقعاتها للانفاق الاستهلاكى بالأسعار الحقيقية لعام 2010 إلى 1.98 تريليون جنيه مقابل 1.89 تريليون جنيه سابقًا بنمو سنوى 4.3% لكنه مازال نموا دون المتوسط التاريخى، وأرجعت ذلك للأثر الإيجابى لتوافر السيولة الأجنبية واستقرار الأوضاع بعد برنامج مصر مع صندوق النقد.

وتوقعت أن يسجل التضخم 13.2% فى المتوسط خلال الفترة من 2024 إلى 2028، وهو ما سيقلل من الإنفاق الاستهلاكي، متوقعة بأن التدفقات والتحويلات ستظل قوية.

«فيتش» تُغير تصنيفها الائتماني لمصر

وفي وقت سابق، غيرت وكالة فيتش التصنيف الائتماني لـ4 بنوك مصرية، من مستقرة إلى إيجابية، مؤكدة تصنيفها طويل الأجل لـ«الأهلي، ومصر، والقاهرة، والتجاري الدولي» عند «B-».

ويأتي تصنيف فيتش للبنوك المصرية الأربعة بعد تغييرها للتصنيف السيادي المصري، إلى إيجابي بعد فترة طويلة عاني من الاقتصاد المصري حتي توقيع صفقة رأس الحكمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية