الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التخطيط» تطلق النسخة الثالثة من برنامج «التعليم التنفيذي» بالجونة

هالة السعيد

هالة السعيد

نورهان عبد العزيز

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إطلاق النسخة الثالثة من برنامج «التعليم التنفيذي» بالجونة، بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وكلية بوث لإدارة الأعمال بجامعة شيكاغو، وذلك بمشاركة 50 من القيادات التنفيذية في القطاعين العام والخاص.



النسخة الثالثة من برنامج «التعليم التنفيذي بالجونة»

وحضر حفل افتتاح البرنامج، هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورجل الأعمال ناصف ساويرس، عضو مجلس أمناء مؤسسة ساويرس وجامعة شيكاغو، ورئيس مجلس الإدارة الشرفي لشركة أوراسكوم للإنشاءات المحدودة (OCL)، والمدير التنفيذي لشركة أوراسكوم الهولندية للإنشاءات والصناعة؛ ورانيا المشاط؛ وزيرة التعاون الدولي، وعدد من الشخصيات البارزة.



وأكدت «السعيد»، أهمية البرنامج، لافتة إلى اهتمام وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بمواصلة شراكتها مع مؤسسة ساويرس وجامعة شيكاغو، لتعزيز ثقافة القيادة والنمو المستدام.

وأوضحت، أن البرنامج يوفر للقيادات المهارات والمعرفة اللازمة لمواجهة تعقيدات المشهد الاقتصادي الحالي، مما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي للدولة، فهو يهدف إلى تطوير مهارات القادة نحو الابتكار والفعالية.

ويستهدف البرنامج كبار المسؤولين في القطاعين الخاص والعام المصري لتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحسين القيادة وتطوير فرقهم ومؤسساتهم للتكيف مع التغيرات السريعة والتحديات الجيوسياسية.

وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أن البرنامج يجمع بين الأطر المستندة إلى البيانات، والتطبيقات الواقعية التي تسرع من تطوير أدوات مبتكرة وقرارات مستندة إلى الأدلة تساعد في مواجهة تحديات التنمية.

البرنامج فرصة للمتدربين للتبادل الخبرات

وأوضحت، أن البرنامج يقدم فرصة للمتدربين لمشاركة المعرفة وتبادل الممارسات الجيدة بين القطاعات، مما يمنحهم فرصة للتواصل وتوسيع آفاقهم والتفاعل مع نظرائهم والعمل بشكل أكثر مرونة.

وأكدت على أهمية التعاون مع المؤسسات التعليمية الدولية المرموقة، لتقديم برامج تدريبية متميزة، لافتة إلى تدريب نحو 3600 موظف حكومي حتى الآن في الخارج في جامعة كينجز كوليدج بلندن، وجامعة الأمم المتحدة في البرتغال.

وتعليقاً على أهمية التعليم، صرح ناصف ساويرس، بأن التعليم يظل ركيزة أساسية ضمن أهداف مؤسسة ساويرس، والاستثمار في التعليم يفتح أبواب الفرص للجيل القادم من القادة.

وقال، إننا حريصون على تقديم الدعم للمصريين المتميزين وإتاحة الفرصة أمامهم للوصول إلى تعليم عالمي المستوى، واستضافة هذا البرنامج في الجونة، للمرة الثالثة، يعبر عن التزامنا بتمكين القادة الذين نؤمن بأنهم الأساس لتقدم مصر الاقتصادي والاجتماعي.

وأعرب ساويرس عن امتنانه العميق للشراكة المستمرة مع جامعة شيكاغو، التي تعد منارة للتميز الأكاديمي والابتكار، بتاريخها العريق الذي يشمل 99 حائزا على جائزة نوبل ممن تخرجوا من أروقتها.

وشدد على الدور المحوري للتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تحقيق التغيير الجذري، قائلاً:  إن التكامل بين وزارة التخطيط ومؤسسة ساويرس يعد أمرًا أساسيًا في تزويد القادة بالمهارات اللازمة لمواجهة التحديات العالميةـ، ويؤكد على التزامنا المشترك بتطوير الأجندة الاقتصادية طبقا لرؤية مصر 2023.


وأعرب عن سعادته باستضافة النسخة الثالثة من برنامج التعليم التنفيذي لكلية بوث في الجونة قائلاً: «ستضافة البرنامج في الجونة للمرة الثالثة هو شرف كبير، كما أن الجونة، ببيئتها النابضة بالحياة والمحفزة، هي المكان المثالي لتعزيز الابتكار والتميز».

ويشار إلى أن برنامج التعليم التنفيذي بجامعة شيكاغو بوث، يستهدف القيادات التنفيذية وصناع القرار المصريين، ويزوّد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة للتفوق في مجالاتهم، مما يساهم في نمو الاقتصاد المحلي من خلال التحول الرقمي وإدارة الأزمات الاستراتيجية.

ويواصل البرنامج هذا العام تقديم منح للقيادات التنفيذية البارزة من القطاعين العام والخاص للالتحاق بالبرنامج. ويركز منهج البرنامج على موضوعات حيوية مثل الاقتصاد، والإدارة، وعلوم البيانات، والرياضيات التطبيقية، واتخاذ القرار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.