السبت، 05 أكتوبر 2024

10:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استقرار سوق الأدوات الصحية بسبب تراجع الدولار، ومطالب بالتوجه للتصنيع المحلي

أدوات صحية - أرشيفية

أدوات صحية - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

شهدت سوق الأدوات الصحية استقرارا كبيرا في الفترة السابقة، بحسب تجار ومتعاملين بالسوق، ويأتي هذا بسبب استقرار سعر صرف الدولار أمام الجنيه.

وكشف تجار ومتعاملون لـ"الجمهور"، أن ذلك يعتبر تطورًا إيجابيًا للمستهلكين، حيث يُمكن أن يُساهم في خفض تكاليف البناء والتشييد، فيما أشاروا إلى أن استقرار أسعار الأدوات الصحية له عدة عوامل، أهمها زيادة المعروض من السلع.

وأشار المتعاملون، إلى أن هناك شركات مصرية، تحولت من الاستيراد إلى التصنيع المحلي، مما أدى إلى زيادة المعروض من الأدوات الصحية والسباكة في السوق، فضلا عن انخفاض الطلب، حيث شهدت الفترة الماضية انخفاضًا في الطلب على هذه السلع بسبب ارتفاع الأسعار، مما دفع التجار إلى خفض الأسعار لجذب المزيد من العملاء.

استقرار سعر الصرف

وشدد المتعاملون، على أن استقرار سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري ساهم في خفض تكاليف الاستيراد، مما انعكس إيجابًا على أسعار السلع، فيما دعا المتعاملون إلى الاهتمام بالتحول للتصنيع المحلي للاستفادة من المزايا الحكومية، بما في ذلك خفض تكاليف الإنتاج، وتجنب مخاطر تقلبات أسعار الصرف، والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل جديدة.

تعزيز الصناعة المحلية والمصرية أولوية

وطالب تجار ومتعاملون، بتعزيز مكانة الصناعة المصرية في هذا القطاع، من خلال إلغاء الاعتماد على الاستيراد من الخارج، وتُشجع المستوردين على الانخراط في عملية التصنيع المحلي، بالإضافة إلى تعزيز التصنيع المحلي والذي من المتوقع أن يُساهم في استقرار أسعار الأدوات الصحية والسباكة على المدى الطويل، وخلق بيئة تنافسية أكثر عدلاً للمستهلكين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search