السبت، 05 أكتوبر 2024

04:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحلام مشجعي كأس العالم للسيدات.. تنتهى بكابوس

منافسات كأس العالم للسيدات

منافسات كأس العالم للسيدات

ياسمين يماني

A A

على خطى كأس العالم للرجال ، أخذ مشجعو كرة القدم برسم توقعات عن المنتخب المرشح للفوز بكأس العالم للسيدات ، ومن المتعارف عليه أن التوقعات تكون على أساس خلفية الفريق من حيث تحقيق الألقاب ومهارة المنتخب.

منتخب الولايات المتحدة الأمريكية

بدأت التوقعات بمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لتتويجه 4 مرات بالبطولة عام «1991-1999-2015-2019»، كما أصبح في المركز الأول في التصنيف العالمى للفيفا منذ 2008 وحتى 2014، ثم عاد في المرتبة الأولى من 2015 وحتى الآن، بالإضافة إلى نجاحاته فى المنافسات الأوروبية، رغم كل تلك النجاحات السابقة لكن المنتخب لم يستطع حتى الوصول لدور ربع النهائي ، وغادر المنافسة بعد هزيمته أمام منتخب السويد من خلال ركلات الترجيح.

كما ذكرت صحيفة الـ bbc أن فلاتكو أندونوفسكي، مدرب الولايات المتحدة، لم يكن مقتنعاً بأن الكرة تجاوزت خط المرمى، في الهدف الذي منح الفوز للسويد، على الرغم من تأكيد تقنية الفار صحة الهدف.

منتخب ألمانيا

سار منتخب ألمانيا للسيدات على خطى منتخب الرجال، وغادر منافسة كأس العالم للسيدات من مرحلة المجموعات.

فكان المرشح الأرجح ، وذلك لمهارة لاعيبات المنتخب وقوة الجهاز الفنى، بجانب حصوله على اللقب مرتين عام «2003-2007» وتصنيفه بالمرتبة الثانية حالياً في فيفا المنتخبات لكرة القدم.

يضم منتخب ألمانيا للسيدات اللاعبة بريجيت برينتس التي حصلت على جائزة الفيفا لأفضل لاعبة كرة قدم لثلاثة أعوام متتالية.

منتخب اليابان

لعب منتخب اليابان مباريات رائعة من منافسات بطولة كأس العالم للسيدات، ولم يصطدم بالهزيمة إلا مرة واحدة ،كما يعد أول منتخب آسيوي يفوز ببطولة كأس العالم للسيدات عام «2011»، بعد فوزه على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، وعلق مشجعو منتخب اليابان آمالهم على لقب آخر يرقى بمنتخبهم.

منافسات كأس العالم للسيدات

تقام بطولة كأس العالم للسيدات، كل أربع سنوات، تتنافس فيها المنتخبات الوطنية للسيدات، وينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، تستضيف البطولة أستراليا ونيوزيلندا بشكل مشترك، وتقام في الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023، وهي أول بطولة كأس العالم للسيدات تُقام في أكثر من دولة مضيفة.

search