السبت، 06 يوليو 2024

01:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قطر وإسبانيا تدعوان لإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية

وزير الخارجية الإسباني ونظيره القطري

وزير الخارجية الإسباني ونظيره القطري

أيمن عبدالمنعم

دعت كلًا من قطر وإسبانيا، اليوم السبت، إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، بما يسمح بإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة دون عوائق في جميع أنحاء القطاع وتحرير الرهائن.

ودعا البلدان في بيان مشترك نقلته وكالة وام للأنباء، جميع الأطراف، إلى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ حكم محكمة العدل الدولية الصادر في الـ 24 من مايو الماضي، بشأن مدينة رفح الفلسطينية.

وأكد البيان المشترك، على أن تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة مرهون بشكل كامل بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على أساس حدود يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، مجددين، التزامهما بتحقيق سلام عادل ومنصف، بما يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة، وتحقيق الأمن المتبادل مع إسرائيل.

ورحبت قطر خلال البيان بالجهود الإسبانية لإنهاء الحرب على قطاع غزة، والشروع في عملية سلام دائمة وعادلة من أجل تنفيذ حل الدولتين، بما في ذلك مقترح إسبانيا بعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط بمشاركة الطرفين، حيث تأمل كلًا من قطر وإسبانيا أن يؤدي ذلك إلى تكثيف الجهود الدولية لدعم مسار حل الدولتين والعودة إلى عملية التفاوض.

وشدد البلدان على أهمية، إعطاء الأولوية لجهود خفض التصعيد، من أجل التوصل لوقف كامل لإطلاق النار، ما سيؤدي إلى الحد من التوترات في الجبهات الإقليمية الملتهبة الأخرى.

وأشاد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، بجهود قطر للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة من خلال الوساطة، وفي إطار الاستجابة لحالة الطوارئ الإنسانية المستمرة في قطاع غزة، وجهودها من أجل استئناف تبادل المعتقلين والأسرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.