الأحد، 07 يوليو 2024

11:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

3 عوامل تجنبك ارتفاع درجات الحرارة أثناء قيادة السيارة

سيارة - أرشيفية

سيارة - أرشيفية

أسماء أبو شادي

مع بداية فصل الصيف، ترتفع درجات الحرارة تدريجيا، وبالتالي ارتفاع درجات حرارة الجسم، ولتجنب الشعور بالحرارة، ينصح عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، ولكن يبقى السؤال الذي قد يحير الجميع، وهو لماذا يشعر الإنسان بالحرارة الشديدة داخل سيارته؟ ولماذا يختلف إحساسنا بدرجات الحرارة (الحرارة المحسوسة)، عن درجات الحرارة المعلنة أو المقاسة؟

فسرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية هذه الظاهرة، بأنه ببساطة يتواجد الإنسان داخل جسم معدني يمتص المزيد من حرارة الشمس، وبالتالي يشعر بالحرارة سريعا، لذلك نجد أن الحرارة المحسوسة التي يشعر بها الإنسان تتوقف على عدة عوامل منها:

وقت التعرض للشمس، ومدته.

 سرعة الرياح.

 نسبة الرطوبة.

وأضافت الأرصاد الجوية، عبر صفحاتها الرسمية علي «فيسيبوك»،  بأن هناك معايير  لقياس درجات الحرارة في العالم كله وضعتها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، وهي وضع جهاز ترمومتر في صندوق خشبي على ارتفاع 2 متر من سطح الأرض، والذي توجد به فتحات مصممة لدخول الهواء، وعدم السماح بمرور أشعة الشمس من خلاله، وتحت هذا الكشك الخشبي، أرضية مغطاة بالحشائش الخضراء التي تمتص أشعة الشمس حتى لا يؤثر ارتداده على خزان الترمومتر.

وأشارت الأرصاد، إلى أنه بهذا تكون درجة الحرارة المقاسة أو المعلنة، هي قياس لدرجة حرارة الهواء الساكن في الظل على ارتفاع 2 متر من سطح الأرض، لذلك تختلف الحرارة المقاسة أو المعلنة عن درجات الحرارة المحسوسة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية