السبت، 06 يوليو 2024

02:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بـ79 ألف طن متفجرات، 33 مليار دولار خسائر الاحتلال من الحرب على غزة

علم فلسطين ثابت رغم الدمار- أرشيفية

علم فلسطين ثابت رغم الدمار- أرشيفية

وداد العربي

كشف المكتب الإعلامي الحكومي الفلسطيني في قطاع غزة، عن أخر تحديث لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً إنه بعد مرور 260 يومًا على حرب الإبادة الجماعية، ارتكب جيش الاحتلال خلالها 3,331 مجزرة، أسفرت عن سقوط 47,551 شهيد ومفقود.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي على أن 10,000 فلسطيني دخلوا في عداد المفقودٍين، و37,551 شهيد ممن وصلوا إلى المستشفيات.

قرابة نصف الشهداء الفلسطينيين من الأطفال

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن 15,821 شهيدًا من الأطفال، موضحًا أن 33 منهم استشهدوا نتيجة المجاعة.

وأضاف البيان: «ارتقاء 10,475 شهيدة من النساء»، مشيرًا إلى أن، «70% من الضَّحايا هم من الأطفال والنساء».

وفي سياق متصل، قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن 17 ألف طفل يعيشون بدون والديهما أو بدون أحدهما، وإن 3,500 طفل معرّضون للموت بسبب سوء التغذية ونقص الغذاء.

شهداء ومصابين الطواقم الطبية والصحفيين

وقال المكتب الإعلامي الحكومي أيضًا، إن 499 من الطواقم الطبية فلسطيني ارتقوا شهداء، مضيفًا: «70 شهيدًا من الدفاع المدني، و152 شهيدًا من الصحفيين».

كما أشار المكتب الإعلامي في غزة، إلى أن 7 مقابر جماعية أقامها الاحتلال داخل المستشفيات، تم انتشال 520 شهيدًا منها.

الجرحى والمرضى ممن بحاجة ماسة للعلاج

وأكد المكتب الإعلامي الفلسطيني، إصابة 85,911 فلسطينيًا بجراح بين خطيرة ومتوسطة، مضيفًا: «12 ألف جريح بحاجة للسفر للعلاج في الخارج».

وعلى صعيد المرضى، قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن 10 آلاف مريض سرطان يواجهون الموت وبحاجة للعلاج، وأن 3 آلاف مريض بأمراض مختلفة يحتاجون للعلاج في الخارج.

مليون و660,492 ألف مصاب بأمراض معدية

وشدد المكتب الإعلامي في غزة، أن 1,660,492 فلسطينيًا أصيبوا بأمراض معدية نتيجة النزوح، مشيرًا إلى أن وجود 71,338 حالة عدوى التهابات الكبد الوبائي الفيروسي بسبب النزوح.

وعلى صعيد آخر، قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن 60 ألف سيدة حامل مُعرَّضة للخطر لعدم توفر الرعاية الصحية، وأن 350 ألف مريض مرض مزمن في خطر بسبب منع إدخال الأدوية للقطاع.

ارتفاع أعداد المعتقلين

وعلى صعيد المعتقلين، قال المكتب الإعلامي، إن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 5 آلاف من قطاع غزة خلال حرب الإبادة الجماعية، منهم 310 حالات اعتقال من الكوادر الصحية، مشيرًا إلى اعتقال 21 صحفيًا ممن عُرفت أسماؤهم، كما شدد على أن 2 مليون نزحوا مرة بعد مرة من قطاع غزة.

دمار المباني الحكومية ومراكز الإيواء

وعلى صعيد تدمير جيش الاحتلال للمباني، قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن القصف الإسرائيلي دمر 151 مركزًا للإيواء استهدفها الاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا: «الاحتلال دمر 194 مقرًا حكوميًا دمرها الاحتلال، و110 من المدارس والجامعات دمرت بشكل كلي»، مشيرًا إلى أن 321 مدرسة وجامعة دمرها الاحتلال بشكل جزئي.

وعلى صعيد المساجد والكنائس، أكد المكتب الإعلامي في إحصائياته، أن 608 مساجد وثلاث كنائس، دمرهم الاحتلال بشكل كلي، مشيرًا أن الاحتلال دمر 209 مساجد بشكل جزئي.

وعلى صعيد المراكز الصحية، قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن الاحتلال أخرج 33 مستشفى و 64 مركزًا صحيًا عن الخدمة، مشيرًا أن قوات جيش الاحتلال استهدفت 160 مؤسسة صحية، و131 سيارة إسعاف.

دمار المباني السكنية ب76 ألف طن متفجرات

وفي سياق دمار المباني، قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن جيش الاحتلال دمر 150 ألف وحدة سكنية كليًا، مضيفًا: «80 ألف وحدة سكنية دمرها الاحتلال غير صالحة للسكن، و200 ألف وحدة سكنية دمرها الاحتلال جزئيًا»، كما دمرت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي 206 مواقع أثرية وتراثية.

وأخيرًا أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن الاحتلال استخدم ما يقرب من 79 ألف طن متفجرات ألقاها على قطاع غزة، وأن خسائر العدوان الغاشم وحرب الإبادة على قطاع غزة وصلت إلى 33 مليار دولار بشكل مبدئي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.