الخميس، 04 يوليو 2024

12:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ترقب حذر بين «حزب الله» والاحتلال بعد الاستهداف الأخير شرقي لبنان

الحرب بين حزب الله والاحتلال - أرشيفية

الحرب بين حزب الله والاحتلال - أرشيفية

أحمد محمود

كشف أحمد سنجاب، مراسل «القاهرة الإخبارية» من بيروت، عن مستجدات الأوضاع بالجنوب اللبناني والعمليات العسكرية بين قوات الجيش الإسرائيلي وقوات حزب الله، مشددًا على أنه منذ قليل تم سماع دوي إطلاق صواريخ من الجنوب اللبناني باتجاه إحدى الأهداف العسكرية الإسرائيلية في المنطقة المقابلة للقطاع الأوسط من الجنوب اللبناني.

وأضاف مراسل «القاهرة الإخبارية» من بيروت، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه من المتوقع أن يعلن حزب الله بعد قليل، تفاصيل العملية العسكرية والهدف الذي تم استهدافه في الشمال الإسرائيلي، موضحًا أنه في المقابل كان هناك قصف مدفعي إسرائيل استهدف بلدت الخيام اللبنانية في القطاع الشرقي من الجنوب.

ترقب حذر بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

ولفت «سنحاب» إلى أن العمليات العسكرية بين جيش الاحتلال وقوات حزب الله اليوم أقل من وتيرتها الأيام القليلة الماضية، مؤكدًا أن أمس شهد أقل عدد عمليات، حيث إن حزب الله نفذ فقط بالأمس 5 عمليات من الجنوب اللبناني باتجاه أهداف إسرائيلية.

وشدد على أن الترقب يبقى سيد الموقف في الوضع الميداني على الحدود الجنوبية اللبنانية، متابعًا: «البعض يخشى أن يكون الهدوء الحذر والتراجع في عدد العمليات هو الهدوء ما قبل العاصفة».

وأوضح مراسل «القاهرة الإخبارية» من بيروت،  أن هناك جهود تبذل على المستوى الدبلوماسي من أجل احتواء التوتر في الجنوب اللبناني، مشددًا على أنه كان هناك اتصالات هاتفي بين نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ووزير الخارجية البريطاني وتناول المكالمة الوضع في لبنان.

مُسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة شرق لبنان

وفى وقت سابق، قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن مُسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة في منطقة الخيارة بالبقاع الغربي شرقي لبنان.

كما أكد مراسل القناة، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي شنت غارتان استهدفت فيهما بلدتي راميا وعيتا الشعب جنوبي لبنان.

فيما كشفت وسائل إعلام لبنانية عن وجود مصابين اثنين في استهداف مُسيرة إسرائيلية سيارة في منطقة الخيارة بالبقاع الغربي، ومقتل آخر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.