الخميس، 04 يوليو 2024

12:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الإعلام اللبنانية» تنفي سحب بعض الدول الأوروبية سفرائها من بيروت

وزير الإعلام اللبناني

وزير الإعلام اللبناني

وداد العربي

نفت وزارة الإعلام اللبنانية ما تم تداوله من معلومات عبر تقارير عربية وعالمية عن سحب بعض الدول الأوروبية لسفرائها من بيروت.

وقالت وزارة الإعلام اللبنانية: «هذا النمط من الأخبار الكاذبة حرب نفسية يلجأ إليها الاحتلال الإسرائيلي ويغذيها بمختلف الوسائل»، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

«مواقع إلكترونية تبث أخبارًا لا أساس لها من الصحة»

وأصدر وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال، المهندس زياد المكاري، بيانًا قال فيه: «تبثّ مواقع إلكترونية أخبارًا لا أساس لها من الصحة، زاعمة أن دولًا أوروبية وغربية منها ألمانيا والنمسا وبلجيكا وهولندا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا تسحب سفراءها من لبنان».

وأضاف «المكاري»: «هذا النمط من الأخبار الكاذبة يندرج في إطار الحرب النفسية التي غالبًا ما يلجأ إليها العدو الإسرائيلي ويغذيها بمختلف الوسائل».

وتابع وزير الإعلام اللبناني: «إن وزارة الاعلام تهيب بكل الوسائل الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي والمدوّنين في هذه المرحلة البالغة الدقة، توخي الحذر، واعتماد المهنية في التحقق من مصادر الأخبار قبل نقلها، انطلاقًا من المسؤولية الوطنية أوّلا». 

وأكد كذلك أن وزارة الإعلام اللبنانية تعوّل على التزام الإعلام معايير الدقة والموثوقية والشفافية، وتؤكد أنها لن تتهاون في متابعة ظاهرة الأخبار المفبركة لقطع الطريق على محاولات الدسّ والتخويف، مع الإشارة إلى أن كل من يبث أخبارًا مماثلة من دون التحقق، يشارك من حيث لا يدري في توتير الأجواء عبر المساهمة في نقل الأكاذيب، بحسب نص البيان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.