السبت، 06 يوليو 2024

01:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد 260 يوم من العدوان، ارتفاع مؤشرات المجاعة بشكل غير مسبوق في غزة

قطاع غزة

قطاع غزة

وداد العربي

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها الإحصائي اليومي بخصوص العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي دخل يومه الـ260 على التوالي، إن قوات جيش الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 101 شهيد و 169 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة، إلى أنه لازال هناك عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

الصحة الفلسطينية تعلن أعداد الشهداء والمصابين منذ 7 أكتوبر 2023

كما أكدت الصحة على ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 37551 شهيدًا و85911 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وعلى صعيد آخر، قال مدير عام وزارة الصحة في غزة: «لدينا نقص حاد في الوقود والإمدادات خاصة في المستشفيات».

وتابع: «نسجل حالات متزايدة جراء نقص التغذية شمال قطاع غزة»، مضيفًا: «مؤشرات المجاعة موجودة شمالي قطاع غزة بسبب نقص الغذاء خاصة عند الأطفال».

وفي سياق متصل، أكد مدير عام الصحة الفلسطينية على أن الحديث عن المجاعة يعني وقوع المزيد من الضحايا خلال الفترة المقبلة»، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال دمر المنظومة الطبية في القطاع.

وفي سياق آخر، قال مدير مستشفى كمال عدوان: «رصدنا أكثر من 250 طفلًا عليهم علامات سوء التغذية»، مطالبًا العالم بتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات اغتيال الأطباء، والجهات المعنية بالكشف عن مصير كوادرنا الطبية المحتجزة لدى قوات الاحتلال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.