الأحد، 30 يونيو 2024

12:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بـ28 ألف جنيه، أرخص أنواع السيارات المستعملة في مصر 2024

سيارات مستعملة

سيارات مستعملة

شهيرة أحمد

أسعار السيارات في مصر، يشهد سوق السيارات المصري انتعاشة ملحوظة مع تراجع جيد في الأسعار خلال الأيام الماضية، وذلك بعد تحرير سعر الصرف والقضاء على ظاهرة السوق الموازية.

أرخص 3 سيارات مستعملة في مصر

وتأتي هذه التطورات الإيجابية عقب الإعلان عن صفقة رأس الحكمة، وهي أكبر صفقة استثمارية في تاريخ مصر، والتي من شأنها أن تُساهم بشكل كبير في تحسين مؤشرات الاقتصاد المصري وتوفير السيولة الدولارية في مختلف القطاعات، ومنها قطاع السيارات.

ونظرًا للنشاط الملحوظ في سوق السيارات المصري، يتجه غالبية المشترين نحو البحث عن سيارات مستعملة بدلًا من الجديدة. 

ويرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار السيارات الجديدة بشكل كبير، مما يجعل شراءها خيارًا صعبًا على الكثيرين، حيث يلجأ المشترون إلى البحث عن بدائل اقتصادية ذات تكلفة مناسبة.

أسعار السيارات المستعملة في مصر

وفي هذا الصدد، يرصد موقع “الجمهور الإخباري” من خلال السطور التالية، أسعار السيارات المستعملة في مصر، وفقًا للأسعار الواردة على المواقع الإلكترونية المتخصصة في بيع وشراء السيارات، وجاءت كالتالي:

سيارات-أرشيفية

سيارة فيات 128

تظل سيارة فيات 128، رمزًا للسيارات الشعبية في مصر، ورغم مرور عقود على تواجدها في السوق، إلا أنها لا تزال تحظى بشعبية كبيرة بين محبي السيارات، خاصة في سوق المستعمل.

وتتوفر السيارة فيات 128 في سوق السيارات المستعملة عبر المواقع الإلكترونية في مصر، المتخصصة في بيع وشراء السيارات بأسعار تبدأ من 28 وحتى 80 ألف جنيه لموديلات من 1973 وحتى 2008.

سيارة فيات شاهين

وتُعتبر سيارة فيات شاهين من السيارات المستعملة الرخيصة المتاحة في مصر، وتنتمي إلى فئة السيدان، وتتراوح أسعارها بين 78 و170 ألف جنيه، بداية من موديل 2004، ويتوقف السعر حسب حالة السيارة الفنية وسنة الصنع.

سيارة اسبرانزا A113

وتُقدم سيارة اسبرانزا A113 موديل 2012 كخيارًا اقتصاديًا للشباب والعائلات، بفضل محركها الصيني القوي بسعة 1300 سي سي الذي ينتج 87 حصانًا، مع ناقل حركة مانيوال 5 سرعات.

ويبلغ متوسط سعر سيارة اسبرانزا A113 موديل 2012 في سوق المستعمل 190 ألف جنيه، مع اختلاف السعر حسب الحالة الفنية للسيارة.

سيارات «إحلال المركبات» - أرشيفية

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.