السبت، 05 أكتوبر 2024

07:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عددهم 39 ألف، انطلاق امتحانات الثانوية العامة في فلسطين دون طلاب غزة

طلاب الثانوية العامة في فلسطين - أرشيفية

طلاب الثانوية العامة في فلسطين - أرشيفية

أحمد المقدامي

A A

انطلقت امتحانات الثانوية العامة في الضفة الغربية، منذ قليل، دون طلاب قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة، حيث حرم الاحتلال 39 ألف طالب وطالبة من التقدم للامتحانات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، انتهاء استعداداتها لعقد امتحان الثانوية العامة لطلبة غزة حال توقف الحرب.

طلاب الثانوية العامة في فلسطين - وكالة وفا للأنباء

50 ألف طالب فلسطيني يؤدون امتحانات الثانوية العامة

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية صادق الخضور، إن 50 ألف طالب وطالبة سيتقدمون للامتحان، موزعين على 506 قاعات، فيما حرمت الحرب الإسرائيلية الإجرامية نحو 39 ألف طالب وطالبة «توجيهي» في القطاع كغيرهم من طلبة جميع المراحل من الالتحاق بمدارسهم خلال العام الدراسي، وحرمتهم من تقديم امتحانات الثانوية العامة.

وحسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أكد المتحدث باسم الوزارة، مشاركة 1320 طالبًا وطالبة من قطاع غزة غادروا إلى 29 دولة، منهم 1090 طالبا وطالبة في مصر، حيث تم إرسال كادر من الوزارة للإشراف عليهم، بالتنسيق مع السفارة الفلسطينية في مصر، بينما يتقدم باقي الطلبة بالتنسيق مع السفارات الفلسطينية في الدول المختلفة.

طلاب الثانوية العامة في فلسطين - وكالة وفا للأنباء

وأكد «الخضور»، أن الوزارة لديها خطط بديلة للتعامل مع أي طارئ تضمن عدم ضياع العام الدراسي والالتزام بعقد الامتحان لطلبة غزة حال انتهاء العدوان وتوفر الظروف الموضوعية، مع الإبقاء على خيار أن العام الدراسي لن يضيع، وأنه حال تعذر التحاقهم بالدورة الأولى من الامتحان فإن هناك دورات إضافية تمكنهم من الالتحاق بالامتحان.

وقال إن أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة استشهدوا خلال الحرب الجارية على الشعب الفلسطيني، بينهم نحو 500 من طلبة الثانوية العامة، منهم نحو 20 طالباً من الضفة الغربية، وفقا لتصريحات لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وخسر نحو نصف مليون تلميذ العام الدراسي الحالي حيث دمرت إسرائيل نصف مدارس غزة وثلثي جامعاتها فيما تحولت البقية لمراكز نزوح.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search