الأحد، 07 يوليو 2024

03:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مفوض الأونروا يدعو إلى تسهيل عمل الموظفين وتأمين القوافل الإنسانية بغزة

مفوض الأونروا فيليب لازاريني

مفوض الأونروا فيليب لازاريني

أيمن عبدالمنعم

قال مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فيليب لازاريني، اليوم الجمعة، إن عملية إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لا تزال تواجه قيودًا.

وأضاف لازاريني خلال بيان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أن غزة عبارة عن منطقة حرب نشطة، مع بيئة عمل معقدة لوكالات الإغاثة العالمية، بما في ذلك وكالة الأونروا، مضيفًا، أن المساعدات الإنسانية وعلى نطاق واسع لا تصل إلى المحتاجين، بعد ثمانية أشهر من الحرب الوحشية.

وأوضح مفوض الأونروا، أن هناك مجموعة من القيود والتي تعد تحديًا أمام أداء الأونروا لمهامها والتي من بينها، العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب أنشطة الفصائل المسلحة داخل فلسطين، إلى جانب وجود عدد محدود من نقاط العبور المفتوحة إلى غزة.

وأضاف مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، أنه من بين التحديات، انعدام الأمن للعاملين في المجال الإنساني والمنشآت الإنسانية، على الرغم من عدم الاشتباك والتنسيق مع أطراف النزاع، إلى جانب انهيار شبه كامل للقانون والنظام مما أدى إلى عمليات نهب منتظمة، واعتداءات على سائقي الشاحنات.

وأوضح فيليب لازاريني أن هناك العديد من المطالب لتسهيل العمل وتخفيف المعاناة، والتي من بينها، زيادة تدفق المساعدات الإنسانية دون انقطاع، إلى جانب ضمان السلامة والأمن لعمال الإغاثة، ومرافقة الشرطة المحلية للقوافل الإنسانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.