الخميس، 04 يوليو 2024

07:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير خارجية أمريكا يعلق على التعاون العسكري بين روسيا وكوريا الشمالية

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أيمن عبدالمنعم

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الكوري الجنوبي تشو تاي يول، والذي تناول الزيارة الأخيرة التي أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لكوريا الشمالية، والتقى خلالها بالزعيم الكوري كيم جونج أون.

وحسبما ذكر بيان الخارجية الأمريكية، فإن أنتوني بلينكن، أدان التعاون العسكري العميق بين كوريا الشمالية وروسيا، بما في ذلك عمليات نقل الأسلحة المستمرة والتي تنتهك العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

وأكد بلينكن خلال الاتصال على الأهمية الحيوية للتحالف الصارم بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، من أجل تعزيز السلام والأمن والازدهار في جميع أنحاء العالم.

وتوجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال الاتصال، بالشكر إلى وزير خارجية كوريا الجنوبية تشو تاي يول، على دعمه المستمر لأوكرانيا.

واتفق وزير الخارجية الأمريكي ونظيره في كوريا الجنوبية، على مواصلة العمل من أجل معالجة التحديات الأمنية المعقدة، والمتطورة التي تفرضها كوريا الشمالية، وكذلك لدعم السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي.

زيارة بوتين لكوريا الشمالية

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجرى منذ أيام زيارة إلى كوريا الشمالية، التقى خلالها بزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

وشهدت الزيارة التي أجراها الرئيس الروسي، توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة، بين بيونج يانج وموسكو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.