الأحد، 07 يوليو 2024

04:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القاهرة من الأسرع ارتفاعا بتكاليف المعيشة، اعرف المدن الأغلى والأرخص بالعالم

القاهرة - أرشيفية

القاهرة - أرشيفية

إسلام التمساح

أعلنت مؤسسة ميرسر المتخصصة في حساب تكلفة المعيشة لعام 2024، تعد هونغ كونغ وسنغافورة وزوريخ حاليًا أغلى المدن بالنسبة للعمال الدوليين، وحافظت هذه المدن الثلاث على نفس المراكز التي احتلتها في تصنيفات ميرسر للعام الماضي. أما في الطرف الآخر، فإن المدن الأقل تكلفة للمعيشة هي إسلام آباد ولاغوس وأبوجا.

وأثرت عدد من العوامل الرئيسية على الاقتصاد العالمي في السنوات الأخيرة. في عام 2024، لا تزال هذه العوامل تؤثر على تكلفة المعيشة في المدن الكبرى.

عوامل تؤثر على تكاليف المعيشة

يؤثر التضخم وتقلبات أسعار الصرف بشكل مباشر على رواتب ومدخرات الموظفين ذوي التنقل الدولي (أو الذين يقومون بمهام دولية).

أدى الارتفاع الشديد في التقلبات الاقتصادية والجيوسياسية، بالإضافة إلى النزاعات المحلية والطوارئ، إلى نفقات إضافية في مجالات مثل الإسكان والمرافق والضرائب المحلية والتعليم.

بالنسبة للمدن الأعلى تصنيفًا (هونغ كونغ وسنغافورة وزوريخ)، فإن عوامل مثل أسواق الإسكان باهظة الثمن وارتفاع تكاليف النقل وارتفاع تكلفة السلع والخدمات، كلها ساهمت في ارتفاع تكاليف المعيشة.

على العكس من ذلك، في إسلام آباد ولاغوس وأبوجا، كان انخفاض تكاليف المعيشة الواضح للموظفين الدوليين مدفوعًا جزئيًا بانخفاض قيمة العملة.

أهم نتائج تصنيف ميرسر لمدن غلاء المعيشة لعام 2024

توفر تصنيفات ميرسر السنوية لمدن غلاء المعيشة اتجاهات قيمة ورؤى لأولئك الذين يحتاجون إلى اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن عمليات التنقل العالمية والموظفين الدوليين.

يدرج التصنيف 226 مدينة في العالم حسب ترتيبها، من أغلى الأماكن للعيش إلى أقلها تكلفة.

يعمل التصنيف الشامل كبوصلة قيمة، حيث يوفر إرشادات عبر مشهد نفقات المعيشة المعقدة في المدن حول العالم.

أغلى وأقل تكلفة مدن العالم لعام 2024

أغلى 10 مدن هي: هونغ كونغ، سنغافورة، زيوريخ، جنيف، بازل، بيرن، مدينة نيويورك، لندن، ناساو ولوس أنجلوس.

أقل 10 مدن تكلفة هي: هافانا، ويندهوك، ديربان، دوشانبي، بلانتير، كراتشي، بيشكيك، إسلام آباد، لاغوس وأبوجا.

القاهرة ضمن الخمس دول الأسرع ارتفاعا فى تكاليف المعيشة

تجدر الإشارة إلى أن القاهرة شهدت ارتفاعا ملحوظا في تكاليف المعيشة، حيث احتلت المرتبة الخامسة من حيث أكبر زيادة في ترتيب غلاء المعيشة على مدار العام الماضي. حيث ارتفع ترتيب القاهرة بمقدار 49 نقطة، لتنتقل من المركز 217 إلى المركز 168. 

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.