الأحد، 07 يوليو 2024

04:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأجهزة الإلكترونية تسحب 1.171 مليار جنيه من جيوب المصريين خلال 3 أشهر

موبايلات - أرشيفية

موبايلات - أرشيفية

إسلام التمساح

أقبل المصريون على شراء أجهزة إلكترونية، بقيمة 1.171 مليار جنيه، بتمويلات من شركات التقسيط لشراء الإلكترونيات، تشمل هواتف محمولة «موبايلات».

وبلغت قيمة التمويل الذي قدمته شركات التمويل، خلال الربع الأول 12.1 مليار جنيه، خلال أول 3 شهور من العام الجاري، لتستحوذ  الأجهزة الإلكترونية، على نسبة 9.70% من إجمالي التمويل، وفقًا للتقرير الشهري للهيئة العامة للرقابة المالية.

من جانب آخر، انخفض أعداد المستفيدين من نشاط التمويل الاستهلاكي في مصر، خلال شهر مارس من عام 2024، للشهر الثالث على التوالي وبلغ إجمالي عدد العملاء 279.3 ألف عميل حصلوا على تمويلات بقيمة 3.3 مليار جنيه مقابل 316.6 ألف عميل حصلوا على تمويلات بقيمة 4.1 مليار جنيه خلال الشهر ذاته من العام الماضي بنسبة انخفاض 11.8% في عدد العملاء، ونسبة انخفاض 18.2% بقيمة التمويل، وفقًا لتقرير الهيئة العامة للرقابة المالية.

كما انخفض أعداد المستفيدين من نشاط التمويل الاستهلاكي في مصر، خلال الفترة من يناير إلى مارس من عام 2024، وبلغ إجمالي عدد العملاء 804.8 ألف عميل حصلوا على تمويلات بقيمة 12.1 مليار جنيه مقابل 853.9 ألف عميل حصلوا على تمويلات بقيمة 10.1 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة انخفاض 5.8% في عدد العملاء، ونسبة نمو 18.9% بقيمة التمويل، وفقًا لتقرير الهيئة العامة للرقابة المالية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.