الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عجول وخرفان، المصريون ذبحوا 1.2 مليون رأس ماشية في عيد الأضحي

لحوم - أرشيفية

لحوم - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

قال مصطفي وهبة رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن عدد الأضحيات، التي ذبحت خلال موسم عيد الأضحى بلغ 1.2 مليون أضحية، مضيفاً أن العام الماضي المصريين ذبحوا ما يقارب من 1.5 مليون أضحية في عيد الأضحى الماضي.

وأكد «وهبة» في تصريحات لـ«الجمهور»، أنه بالرغم من ارتفاع أسعار العجول للقايم، إلا أن المصريين لم يتأثروا بالشكل المتوقع، بسبب نظام المشاركة ما بين الأهالي لشراء عجول وذبحها، أو تغيير نوع الأضحية من عجول لجمال وخرفان وماعز.

 
وأضاف، أن نسبة الذبح خارج  المجازر تتخطى الـ 70%، مضيفاً أن عدد الأضحيات من العجول ربما تتخطى الـ 700 لألف عجل، وما يقارب من 350 ألف خروف، و 100 ألف ماعز، و50 ألف جمل على أقصي تقدير في كل محافظات الجمهورية.

وتابع، أن رغبة المصريين في التقرب لله، جعلتهم يتشاركون في ذبح عجل بنظام المشاركة، بهدف توزيع اللحوم على المحتاجين والأولي بالرعاية في كافة محافظات الجمهورية، مشدداً أن المصريين، ربما ارتفعت عليهم أسعار اللحوم في الموسم الطبيعي، ولكن موسم عيد الأضحى مختلف كلياً لدي المصريين ولديهم حرص علي التضحية خلال العيد كنوع من التقرب لله في مثل تلك الأيام التي تتوافق وموسم الحج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search