الخميس، 04 يوليو 2024

06:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«لتكون 15 دقيقة»، تقصير خطبتي وصلاة الجمعة بالحرمين الشريفين

تقصير خطبتي وصلاة الجمعة بالحرمين الشريفين

تقصير خطبتي وصلاة الجمعة بالحرمين الشريفين

تسنيم جمال

تقرر تقصير وتخفيف مدة خطبتي وصلاة الجمعة في الحرمين الشريفين، لتكون في حدود 15 دقيقة، وتأخير الأذان الأول لتكون المدة بينه وبين الأذان الثاني 10 دقائق بدلاً من مدة تتراوح بين 30 دقيقة إلى 45 دقيقة، حتى نهاية فصل الصيف. وفقًا لما ذكرته صحيفة «عكاظ» السعودية.

اختصار خطبة صلاة الجمعة

وأوضح خطيب الحرم المكي الشيخ ياسر الدوسري، خلال خطبة اليوم الجمعة بالمسجد الحرام، أن اختصار خطبة صلاة الجمعة وتخفيف الصلاة هذه الأيام في الحرم المكي، يأتي مراعاة للزحام والارتفاع في درجات الحرارة، للتيسير على المصلين.

تحقيق الراحة والسلامة لضيوف الرحمن

وفي هذا السياق، أشاد الدكتور عبد الرحمن السديس رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، بقرار تخفيف وتقصير مدة خطبتي وصلاة الجمعة في الحرمين الشريفين، موضحًا ان التوجيه يعكس الحرص على راحة وسلامة ضيوف الرحمن، والتيسير والتخفيف ودفع المشقة عنهم وعن المصلين الذين يشهدون الجمعة بالحرمين الشريفين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.