السبت، 06 يوليو 2024

02:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بسبب الحرب، «أوكرانيا» لم تفحص شحنات القمح و«الزراعة» تتأهب بموانئ مصر

تأهب وزارة الزراعة في الموانئ المصرية المستقبلة لشحنات القمح الأوكراني

تأهب وزارة الزراعة في الموانئ المصرية المستقبلة لشحنات القمح الأوكراني

محمد ممدوح

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فحص الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إتمام الإجراءات الخاصة بالرسائل الواردة من القمح في الموانئ المصرية.

جهود الدولة المصرية لتحقيق الأمن الغذائي

وقال الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي المصري، إن ذلك يأتي في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار العمل طوال فترة الاجازة، وضمان عدم تعطيل العمل، واستمرار حركة الواردات والصادرات، ضمن جهود الدولة المصرية لتحقيق الأمن الغذائي، وضمان جودة وسلامة الواردات الزراعية.

وصول شحنة من القمح الأوكراني

وأشار موسى، إلى أن ذلك يعد لفتة تعكس التزام الحجر الزراعي المصرى بضمان سلامة وارداتنا الزراعية وتعزيز أمن البلاد الغذائي، لافتا الى ان  ميناء سفاجا البحري، قد شهد خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وصول شحنة من القمح الأوكراني، وبمجرد وصولها بدأت على الفور عمليات الفحص الدقيقة والمتكاملة تحت إشراف مباشر من قِبل خبراء الحجر الزراعي المصري.

الشحنات لم تخضع للفحص في بلدها أوكرانيا 

ووجه المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعي، بضرورة إجراء فحص شامل وعلى أعلى مستوى للشحنة، خاصة أنها لم تخضع للفحص في بلد المنشأ بسبب ظروف الصراع الروسي الأوكراني.

قدرة مصر على الموازنة بين متطلبات الأمن الغذائي

وأكد سعد موسى، أن ذلك يعكس قدرة مصر على الموازنة بين متطلبات الأمن الغذائي وضرورات التجارة الدولية، مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة والجودة، كما يبرهن على تكاتف جميع أجهزة الدولة لخدمة المواطن المصري حتى في أيام العطلات والأعياد، حيث توجه موسى بتهنئة فريق العمل بالحجر الزراعي المصري بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا في الوقت ذاته ضرورة الالتزام الصارم بتطبيق تشريعات الحجر الزراعي، مع الحفاظ على سرعة الإفراج وإنهاء الإجراءات.

الحرص على اتباع جميع الإجراءات والتشريعات المعمول بها في الحجر الزراعي

وفي سياق متصل قام المهندس محمد حشاد، مدير عام الإدارة العامة للحجر الزراعي بالسويس وجنوب سيناء، بزيارة ميدانية للميناء لمتابعة إجراءات الفحص وسحب العينات بنفسه، حيث تم إجراء فحص ظاهري دقيق للشحنة، مع الحرص على اتباع كافة الإجراءات والتشريعات المعمول بها في الحجر الزراعي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.