الأحد، 07 يوليو 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المصريون يلقنون الخارجية الأمريكية درسا قاسيا ويطالبونها بالاعتذار (تفاصيل)

الصورة المفبركة

الصورة المفبركة

أحمد المقدامي

بالتزامن مع حالة الغضب التي يشهدها الشارع المصري بسبب الأكاذيب التي يطلقها بعض من مجموعات “الأفروسنتريك” والتي تعمل على تزييف التاريخ المصري.

نشرت وزارة الخارجية الأمريكية عبر حسابها الرسمي على منصة “أكس” صورة لخريطة مصر بدون مثلث حلايب و شلاتين المصري، مما آثار موجة غضب واستياء ضد الخارجية الأمريكية، دفعت المغردون المصريون لمهاجمتها، ووصفها بالتدليس ونشر الفتن.

وفي نفس الصدد، حاول بعض المغردين تصحيح المعلومة والصورة المغلوطة المنشورة من قبل حساب الوزارة إلا أن كل محاولاتهم باءت بالفشل، بعدم الرد عليهم أو تصحيح الصورة، وطالب المغردون الخارجية الأمريكية بالاعتذار الفوري عن هذا الصورة المفبركة. 

ليبيا على الخط 

ولم يكن المصريون وحدهم الذين أعربوا عن غضبهم من الصورة المفبركة التي نشرتها الخارجية الأمريكية، حيث انضم لهم الليبيون بعد كتبت وزارة الخارجية “ظليبيا” بدلا من ليبيا، وطالب المغردون الليبيون الخارجية الأمريكية بتصحيح الخطأ ولكن دون جدوى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.