الخميس، 04 يوليو 2024

12:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نتنياهو: الحرب على غزة هدفها القضاء على حماس

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

مارسيل أيمن

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: «نقدر بشدة الدعم الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن لجهودنا الحربية منذ البداية»، وذلك على خلفية المساعدات التي قدمتها الإدارة الأمريكية لكيان الاحتلال والتي كان آخرها المقترح الذي قدمه بايدن لتمام صفقة التبادل. 

وأضاف «نتنياهو»، أن الهدف الأساسي منذ بداية الحرب على قطاع غزة هو الانتصار على حركة المقاومة الفلسطينية «حماس» في غزة ومنع نشوب حرب على الجبهة اللبنانية، وذلك حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها قبل قليل. 

 

«أسلحة أمريكية»

كما أشار رئيس وزراء الاحتلال قائلًا: «إذا كانت لدينا الأسلحة التي نريدها من الولايات المتحدة فإن إسرائيل ستكون قادرة على وقف القتال في وقت أقرب بكثير»، موضحًا أنه سيتعين علينا نزع السلاح في غزة بشكل مستدام وهو أمر لا يمكن أن تقوم به أي جهة إلا إسرائيل. 

وفي السياق ذاته أكد «نتنياهو» أن إسرائيل تخوض حرب بقاء فعلية ومتعددة الجبهات ضد حماس في غزة وإيران وحزب الله اللبناني والحوثيين باليمن.

محاولات التوصل لاتفاق تهدئة باءت بالفشل

في وقت سابق، قال المبعوث الأمريكي إلى لبنان آموس هوكستين، إن محاولات التوصل إلى اتفاق تهدئة في الشمال باءت بالفشل.

من جانبه، أكد نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال  اللبنانية، في وقت سابق، أن تهديدات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة  للبنان لن تثنينا عن مواصلة البحث لإرساء التهدئة وهذا يمثل أولوية لدينا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وأكد نجيب ميقاتي، أن  لبنان لا يسعى للتصعيد، مطالبا بوقف العدوان الإسرائيلي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.